حماس والشعبية تطالبان السعودية بوقف مسيرة التطبيع مع اسرائيل

دعا يحيى موسى، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة ”حماس”، السعودية إلى رفض كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل، كي لا يشجّعها على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.
وقال موسي في تصريحات لوكالة ”قدس برس” تعقيبا على زيارة الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي لتل أبيب ولقائه بمسؤولين أمنيين وسياسيين إسرائيليين، يوم الجمعة الماضي، ”ان موقفنا في حماس واضح؛ نحن ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني تحت أي مبررات بل يجب مقاطعة هذا الكيان وعزله ومحاكمة قادة الاحتلال”.
وأضاف ”هذه الزيارات وكذلك التطبيع بشكل عام، يشجع دولة الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، وزيادة عمليات الاستيطان والتهويد لأنها ستعتبر نفسها محمية بموجب عمليات التطبيع الجارية”.
اما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فقد استنكرت بشدة الزيارات واللقاءات التطبيعية المتواصلة بين النظام السعودي والكيان الصهيوني، التي كان آخرها زيارة وفد سعودي برئاسة عشقي لتل ابيب.
واعتبرت الجبهة، في بيان صادر عن دائرة الاعلام المركزي فيها، أن هذه اللقاءات التي لا يمكن لها أن تتم إلاّ بغطاء وضوءٍ أخضر من الجهات الرسمية السعودية، تكشف حجم المخاطر التي تتعرض لها القضية الوطنية ومصالح الشعوب العربية جرّاء السياسة الرسمية السعودية التي تهدف الى حرف بوصلة الصراع في المنطقة.
وقالت الجبهة أن تكرار هذه اللقاءات يكشف حجم التنسيق العالي بين النظام السعودي والكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية، لتمزيق المنطقة، وإبقائها مشتعلة بالصراعات الطائفية والمذهبية، وإرهاب الجماعات التكفيرية التي تمولها وتغذيها السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى