افلح صائب عريقات ان صدق

قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء امس الأربعاء، تنفيذ قرارات المجلس المركزي للمنظمة، القاضية بـ “بتحديد العلاقة” الأمنية والاقتصادية والسياسية مع إسرائيل، دون ايضاح ما المقصود بـ “تحديد” تلك العلاقة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات، بمقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، عقب اجتماع للجنة برئاسة الرئيس محمود عباس.

وقال عريقات:” قررت اللجنة التنفيذية البدء الفوري في تنفيذ قرارات المجلس المركزي والخاصة بتحديد العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية مع سلطة الاحتلال، وذلك على ضوء تنكر الحكومة الإسرائيلية للاتفاقيات الموقعة، وإصرارها على تدمير خيار الدولتين، ووضع آليات التنفيذ لذلك”.

وأضاف “في ظل مواصلة الاستيطان في الأغوار ورام الله وكل الأراضي المحتلة، نعمل من أجل وضع ملف الاستيطان أمام مجلس الأمن بأسرع وقت في حال استكمال المشاورات”.

وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير، قد قرر في الخامس من آذار 2014، تحديد العلاقة مع إسرائيل بكافة أشكالها، وتحميلها المسؤولية عن الشعب الفلسطيني بوصفها “قوة احتلال”، إلا أن قرارات المجلس لم تنفذ حينها على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى