وفد من الجهاد الإسلامي يزور طهران ويلتقي خامنئي

 

أعلن د. رمضان عبد الله،  الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استمرار وقوف إيران إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

واكد شلح, خلال زيارة يقوم بها حاليا وفد حركة الجهاد إلى طهران، أن الاحتلال الإسرائيلي سيبقى العدو الأول للجمهورية الإيرانية.

وكانت حركة الجهاد قد اصدرت بيانا صحفيا قالت فيه: “يقوم هذا الاوان وفد من حركة الجهاد برئاسة الأمين العام الدكتور رمضان عبد الله بزيارة إلى الجمهورية الإسلامية في إيران، حيث التقى الوفد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية سماحة السيد علي الخامنئي, ووزير الخارجية جواد ظريف وعدداً من المسؤولين الإيرانيين”.

وأضاف البيان: “ومن المقرر أن يتابع الوفد زيارته في الأيام القادمة حيث يلتقي خلالها رئيس الجمهورية الإسلامية الشيخ حسن روحاني، ورئيس البرلمان الدكتور علي لاريجاني، وأمين عام مجلس الأمن القومي السيد علي شمخاني، وعدداً آخر من القيادات والمسؤولين في الجمهورية”.

وأوضح البيان ان وفد الحركة قد تطرق في لقاءاته مع الجانب الايراني الى بحث الظروف الراهنة والأخطار المحدقة بالأمة الإسلامية وخصوصاً قضيتها المركزية فلسطين، كما بحث الطرفان سبل تعزيز الانتفاضة في الضفة الغربية والقدس في مواجهة التغوّل الاستيطاني الصهوني ومحاولات الهيمنة على المسجد الأقصى وتهويده، وإمكانية تعزيز صمود سكان قطاع غزة في ضوء الحصار الخانق الذي يعاني منه القطاع منذ أكثر من عشر سنوات”.

وأشار بيان حركة الجهاد الإسلامي إلى أنه “من المقرر أن تستمر الزيارة لعدة أيام قادمة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى