فضائح “بلال” نجل أردوغان تتخطى تركيا الى ايطاليا

 

فتح القضاء الايطالي تحقيقا بحق نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للاشتباه بتهريبه مبالغ مالية ضخمة من تركيا الى ايطاليا، وفق ما افاد مصدر قضائي يوم الخميس الماضي.

فقد فتحت نيابة بولونيا في وسط شمال ايطاليا التحقيق بحق بلال, اكبر ابناء أردوغان, اثر شكوى تقدم بها رجل الاعمال التركي مراد هكان اوزان المعارض المقيم في المنفى.

وقال اوزان ان بلال هرّب الى ايطاليا ومعه مبالغ كبيرة من المال وفريق من الحراس الشخصيين المسلحين الذين لم يسمح لهم بدخول ايطاليا، لكنهم عادوا لاحقا بجوازات سفر دبلوماسية، وفق الصحافة الايطالية.

وبلال الذي وصل خلال صيف 2015 الى بولونيا هو احد المشتبه بهم الرئيسيين في فضيحة فساد كبيرة تم الكشف عنها في كانون الاول 2013 وقد نجح أردوغان حين كان رئيسا للوزراء في الالتفاف عليها بأن قاد حملة شرسة على من كشفوها وطالت حملته الشرطة والقضاء والاعلام.

وسافر بلال أردوغان إلى ايطاليا بعد الانتخابات التركية في حزيران 2015 بعد ان خسر حزب العدالة والتنمية الاسلامي المحافظ بزعامة والده الاغلبية المطلقة في البرلمان قبل أن يستعيدها في الانتخابات المبكرة التي جرت في تشرين الثاني من العام الماضي والتي دفع نحوها بشدة وأشفعها بحملة ترهيب على خصومه والناخبين.

وفي تلك الفترة (حزيران 2015 ) افاد حساب باسم فؤاد عوني – صوت تركيا على تويتر بأن بلال أردوغان سافر الى ايطاليا في 27 ايلول ومعه مبالغ كبيرة لإدارة اموال العائلة من هناك.

في شتاء 2013- 2014 شهدت حكومة أردوغان عندما كان رئيسا للوزراء فضيحة فساد كبيرة اتهم فيها وزراء كما اتهم بلال بالرشوة واساءة استخدام النفوذ، لكن كل التحقيقات التي فتحت في تركيا تم حفظها.

ومن المتوقع أن تعزز التحقيقات الايطالية الاتهامات السابقة لنجل أردوغان بالتورط في فضائح فساد مالي وبالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ ضمن صفقات ضخمة عقدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى