تشييع جثمان المناضل العطي في موكب مهيب بالرصيفة

 

نعى نايف حواتمة, امين عام الجبهة الديمقراطية, القائد الشيوعي  المناضل عبد العزيز  العطي.

وقال حواتمة في بيان صادر عنه امس : تلقينا ببالغ  الحزن نبأ رحيل  القائد  المناضل  الكبير  عبد  العزيز  العطي “ابو الوليد”, فباسمي واسم  كل رفاقي  قيادة وكوادر  واعضاء  الجبهة  الديمقراطية  لتحرير  فلسطين نتقدم بالتعزية  الحارة الى  رفاق  القائد  الشيوعي  الكبير  الذي  عرفناه  وعرفه  كل  شعبنا  الفلسطيني والاردني مناضلا  صلبا لا  يلين  من  اجل  اردن  وطني  ديمقراطي,  وعلى  طريق النضال  المتفاني  لدحر  الاحتلال  الاسرائيلي ونيل  شعبنا  الفلسطيني  حقوقه  الوطنية  المشروعة في تقرير  مصيره,  واقامة  الدولة  الوطنية  الفلسطينية  المستقلة  وعاصمتها  القدس, وحق  العودة  للاجئين  الفلسطينيين  الى  ديارهم.

وكانت مدينة الرصيفة قد احتضنت يوم امس الجمعة جثمان ابنها البار ابو الوليد الذي رحل الى دار الخلد بعد صراع مرير مع مرض عضال.

وقد تداعى عدد كبير من وجوه الحركة الوطنية والشيوعية الأردنية والفلسطينية والعربية صبيحة امس إلى منزل الفقيد الذي شكل لفترة طويلة من الزمن موئلاً لرفاق دربه, للمشاركة في تشييع جثمانه الطاهر، ولتقديم العزاء لأبناء الفقيد وآله.

وشاركت في تشييع جثمان الفقيد جماهير غفيرة حاشدة  من الرفاق والأصدقاء والمحبين, حيث سار موكب التشييع باتجاه جامع بلدية الرصيفية حيث صُليَّ على جثمانه الطاهر. ثم سارت الجنازة في موكب مهيب باتجاه المقبرة الإسلامية في الرصيفة حيث ووري جثمانه الثرى.

وقد رفع الشيوعيون في موكب التشييع الأعلام الأردنية والفلسطينية, إضافة إلى إعلام الحزب الشيوعي الاردني، ورددوا الأناشيد الحماسية والهتافات الوطنية والتقدمية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى