جنون اردوغان يطال ملكة جمال تركيا السابقة

ذكرت صحيفة “حرييت” التركية، أن المحكمة الجنائية بإسطنبول قد عقدت جلستها للتحقيق مع ملكة جمال تركيا السابقة، مروة بويوك سراتش، بتهمة إهانة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، بعد نشرها قصيدة بعنوان “الأسطى” على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام”.

يشار إلى أن الرئيس أردوغان يلقب فى وسائل الإعلام الموالية له باسم “الأسطى الكبير”، وجاءت قصيدة “بويوك سراتش” على مواقع التواصل الاجتماعى بعنوان “الأسطى” وهو ما اعتبره فراه يلديز، محامى أردوغان، نوعا من “إساءة الأدب والاحتقار لأردوغان بصورة تتجاوز حدود الانتقاد”.

وذكرت الصحيفة التركية، يوم امس الجمعة، أن محاميى أردوغان, وبويوك سراتش قد حضرا جلسة التحقيق التى عقدت أمس الاول الخميس، وطالب فيها محامى أردوغان بسجن ملكة الجمال التركية السابقة لمدة أربع سنوات بسبب ما وصفه بـ”إهانة” أردوغان، وأضاف أن شكواهم مستمرة ولا يمكن التنازل عنها.

يذكر أن الأحكام القضائية بالسجن بتهمة إهانة أردوغان آخذة فى التزايد، حيث شملت شخصيات عامة وصحفيين،  اذ قضت إحدى المحاكم التركية بمعاقبة الصحفية أمينة بكر أوغلو بالحبس لخمسة أشهر بتهمة إهانة شخص رئيس الجمهورية على حسابها الشخصى بموقع “فيس بوك”.

وكانت أمينة أوغلو، التى تبلغ من العمر 28 عاما وتعمل بإحدى الصحف المحلية، قد اعتقلت من قبل رجال أمن مديرية فرع الجرائم الإلكترونية فى مدينة “أضنة” بجنوبى تركيا فى 15 شباط من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى