الحكم باعدام شاعر فلسطيني بتهمة سب السعودية

ادان الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، حكم الاعدام التي أصدرته محكمة سعودية بحق الشاعر الفلسطيني أشرف فياض بتهمة الترويج لأفكار إلحادية وسب الذات الإلهية.

وأكد مراد السوداني, رئيس الاتحاد، بان الذريعه التي تم الاستناد لها من قبل المحكمة السعودية للحكم بالاعدام على الشاعر اشرف فياض غير صحيحة، مؤكدا بان لجنة من كتاب ومبدعين سعوديين راجعت النص الذي اتهم على اثره الشاعر اشرف بالترويج لأفكار إلحادية، واكدوا ان النص يخلو من اي كفر او إلحاد.

واضاف السوداني قائلا:” انه بناء على مقابلة صحفية اجرتها قناة “فرانس 24” مع والد الشاعر اشرف اكد فيها بان سبب اعتقال نجله لم يكن على خلفية ما نشره مسبقا في ديوان شعري، بل على خلفية مشادة كلامية وقعت بين ابنه ومواطن سعودي اثناء مشاهدة مباراة لكرة القدم بالدوري الاوروبي في احدى المقاهي السعودية قدم على اثرها الاخير بلاغه لهيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” بان أشرف عبد الستار فياض الفلسطيني الجنسية قد سب الذات الإلهية وسب السعودية، وله ديوان شعري يتطاول فيه على الذات الإلهية”.

واكد السوداني ان الرئيس محمود عباس قد اوعز لسفير فلسطين في السعودية بمتابعة قضية الشاعر فياض مع الحكومة السعودية، وان الاتصالات ما زالت مستمرة بهذا الخصوص للافراج العاجل عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى