اخبار خفيفة

المصري قيد الاعتذار

– رئيس الوزراء عبد الله النسور كلف نوفان السعود، رئيس ديوان التشريع بترشيح رئيس وخمسة اعضاء جدد للهيئة المستقلة للانتخابات، خلفاً للهيئة الحالية التي سيجري حلها.

ابرز الشخصيات الذين تم التشاور معها لترؤس هذه الهيئة، هو طاهر المصري، رئيس مجلس الاعيان السابق، غير ان من المرجح ان يعتذر على قبول هذا الموقع.

واجهات عشائرية

– محكمة التمييز اصدرت قراراً قطعياً باعتبار منطقة سويمة وشاطئ البحر الميت في تلك الجهة، واجهة عشائرية تخص عشيرة ابو وندي.

القرار القضائي امر ايضاً بازالة سائر الفنادق والمرافق السياحية المقامة على تلك الاراضي، وهو ما سيؤدي الى ازمة كبيرة تحتاج الى جهود هائلة للتغلب عليها.. يا ساتر.

الموجود يكفي ويزيد

– جورج تينت، مدير المخابرات المركزية الامريكية السابق، وسير الين مارك، مدير المخابرات البريطانية السابق كلفا شخصية عربية مرموقة بالتوسط لدى الدوائر الامنية الاردنية، لشراء جهاز مراقبة الكتروني دقيق وجديد من شأنه التجسس على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

مدير احدى الدوائر الامنية الحساسة رفض شراء هذا الجهاز المتطور والغالي الثمن، متعللاً بان الدائرة لا تستطيع دفع ثمنه في الوقت الحاضر.. كل تأخيرة وفيها خيرة.

الهنود اولاً وآخراً

– شركة النظافة التي تم التعاقد معها في مدينة العقبة لم تشغل اي عامل اردني او عربي ضمن كادرها المؤلف بالكامل من العمال الهنود.

مدير الشركة، عند سؤاله من قبل مسؤولين في المفوضية ان كان سيصرف رواتب العمال قبل عيد الاضحى،  رد قائلاً : انا اتلقى تعليماتي من دبي وليس من عبدالله النسور.. عجبي

حكم بالزواج المؤبد

– ابناء واحفاد المحامي هاني الدحلة وعقيلته شاركوا الاسبوع الماضي في احتفال عائلي بهيج تم في منزل الدحلة، وذلك بمناسبة العيد الخمسين لزواجه.. الف مبروك.

تأبين مناضل قومي

– يقام مساء يوم السبت 10/17 حفل تأبين في مجمع النقابات المهنية بعمان للمناضل القومي المرحوم ابراهيم عبدالفتاح الخطيب.

عدد من المفكرين والمناضلين القوميين الاردنيين والعرب، سوف يلقون في هذا الحفل كلمات حميمة  يشيدون فيها بمناقب الفقيد العزيز.. رحمه الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى