الامير مقرن يكشف في بيان سري اسباب استقالته من ولاية العهد السعودي

ما تزال المفاجآت تظهر لتكشف حقيقة الصراع داخل اروقة الحكم السعودي، ومن ذلك استقالة ولي العهد الامير مقرن، وتعيين الامير محمد بن نايف مكانه، ثم تعيين الامير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد.
“المجد” حصلت اخيراً على نص >”بيان هام” صادر عن الامير مقرن بن عبدالعزيز يكشف فيه اسباب استقالته المبنية على معارضته لعاصفة الحزم، وعدم استماع الملك سلمان لرأيه ونصائحه فيما يتعلق بمخاطر العدوان على اليمن.
وفيما يلي نص هذا البيان الذي تم توزيعه على عدد محدود من كبار المسؤولين وابناء الاسرة السعودية الحاكمة..
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله القائل ولا تخاطبني في الذين ظلموا أنهم مغرقون صدق الله العظيم
اخواني وابنائي من أسرة ال سعود علماؤنا الاجلاء اخواني قادة محاور ومراكز الدوائر الامنية في شمال وجنوب وشرق المملكة وغربها
الى كل المخلصين لمملكة الرياض وشعبها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أيها الاخوة الاعزاء
لقد دخلت مملكة الحرمين الشريفين في منعطف خطير سياسيا واقتصاديا وعسكريا عبر بوابة عاصفة الحزم ضد الجمهورية اليمنية وهو منعطف سندفع ثمنه غدا وبلا شك حكومة وشعبا ولقد كان لناموقفا مغايرا ازاء ما يحدث حاليا قبل الخوض في هذه الحرب وتقدمنا باعتراضنا رسميا ضد هذا القرار الى جلاله الملك سلمان ابن عبدالعزيز وشرحنا فيه جميع مايترتب مستقبلا على هذا القرار وما سينتج عنه من تأثيرات سلبية تعود بالضرر على المملكة وشعبها اقتصاديا وعسكريا وكذلك علاقتنا الدولية على مستوى دول الاقليم والعالم.
وللأسف الشديد لم نجد اي تجاوب او اهتمام ودراسه لاعتراضنا المقدم وانفرد بالقرار نجل جلالة الملك وزير الدفاع والطيران.
ولذلك فاني أدعو كل المخلصين لاسرتنا الكريمة وشعبنا العظيم وكافة الدول الشقيقة والصديقة الوقوف الى جانب هذا الشعب وهذه الأسرة والعمل بجدية على ايقاف كما يجري حاليا على الساحة السعودية واليمنية وتحكيم العقل والمنطق ومعالجة الموقف بالطرق السلمية بما يحفظ للبلدين حق السيادة والكرامة والامن، وكذلك العمل بجدية على ترميم العلاقة الخارجية للمملكة مع كافة الدول العربية والاسلامية والغربية التي قد شابها التوتر والخلاف.
فنحن اخوتكم وبيننا وبينكم روابط أخوية حميمة أزلية الاجل.
كما أدعو وبصفة خاصة قادة الدول المتحالفة المشتركة في عاصفة الحزم الى تعليق وتوقيف نشاطها العسكري وسحب قواتهم المتواجدة على أرضية المملكة ومياهها البحرية والعمل معا على خفض لهب التوتر في المنطقة.
ونظرا لاحساسنا شعورنا بالمسؤولية وخطورة ما يجري تقدمت رسميا الى الديوان الملكي بعريضة استقالتي واعفائي من منصب ولي العهد،
أتمنى من كل المخلصين في المملكة والعالم الاستجابة للنداء وانقاذ المملكة وشعبها من محرقة الغد المشؤوم.
حفظ الله المملكة وشعبها من كل مكروه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الامير مقرن ابن عبدالعزيز
                                                                 ولي العهد السابق 29نيسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى