لانتاج جيل اماراتي متصهين.. جامعة حيفا العبرية تستعد لاستقبال أول طالبة إماراتية تعتزم الدراسة في اسرائيل

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن إسرائيل تستعد لاستقبال أول طالبة جامعية إماراتية في جامعة إسرائيلية داخل إسرائيل.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، مساء امس الثلاثاء، أن سمية المهيري، ابنة الـ30 عاما، ستصبح أول طالبة إماراتية في جامعة إسرائيلية، حيث من المقرر أن تستعد جامعة حيفا العبرية إلى استقبالها في شهر أكتوبر/تشرين أول المقبل.

وأكدت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن المهيري تستعد لدراسة التمريض في كلية الرفاهية والصحة التابعة لجامعة حيفا العبرية، على مدى أربع سنوات، وبذلك تصبح سمية المهيري، أول طالبة جامعية إماراتية تدرس في جامعة اسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن سمية المهيري، ناشطة اجتماعية معروفة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وأن قرار انضمامها لجامعة حيفا الإسرائيلية، جاء خلال زيارة قام بها رئيس الجامعة، رون روبين، في شهر مايو/آيار الماضي إلى الإمارات.

ونقلت الصحيفة على لسان رئيس جامعة حيفا رون روبين، ترحيب جامعته ومن قبلها بلاده بسمية المهيري، موضحا أنها علامة طيبة حيال إرساء السلام بين البلدين، متوقعا وجود الكثير من الطلاب الإماراتيين إلى بلاده، بدعوى الحصول على ثقافة عالية ونوعية مختلفة، إضافة إلى التعرف على تجربة دراسية فريدة من نوعها.

ويذكر أن البحرين والإمارات قد وقعتا على اتفاق تطبيع مع إسرائيل، في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول الماضي، برعاية الرئيس الامريكي اللعين، دونالد ترامب، في البيت الأبيض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى