الحكومة تتابع الحادث.. إصابة مواطن أردني برصاص الجيش الاسرائيلي على الحدود المشتركة قرب الباقورة

 عمان 20 أيار (بترا)- قال مصدر حكومي إنّ الحكومة والأجهزة المختصة تتابع حادث إصابة مواطن أردني برصاص الجيش الإسرائيلين من خلال القنوات الرسميّة والدبلوماسيّة.

وكان مواطن أردني يبلغ من العمر 49 عاماً قد أصيب، فجر اليوم الأربعاء، برصاص الجيش الإسرائيلي، بعد اجتيازه الحدّ الدولي الفاصل بين المملكة الأردنية الهاشمية وإسرائيل، في منطقة الباقورة.

ووفقاً للتحقيقات الأوليّة فإنّ تسلّل المواطن الأردني الذي ما زال محتجزاً لدى السلطات الإسرائيليّة كان بقصد التهريب.

وكان مواطن أردني قد اصيب بجراح متوسطة إثر تعرضه لإطلاق نار في منطقة سمخ جنوبي بحيرة طبرية عند الحدود الأردنية – الإسرائيلية. كما شب حريق في المكان.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، أن قوة من الشرطة الإسرائيلية أطلقت النار على المواطن الأردني (49 عاما) في منطقة الباقورة، وزعمت أنه كان يحاول تهريب أسلحة من الأردن إلى إسرائيل.

ونُقل المواطن الأردني الجريح إلى مستشفى بورية قرب طبرية، حيث وُصفت إصابته بالمتوسطة. وشب الحريق في أعقاب إطلاق جيش الاحتلال قذائف إضاءة.

أصيب شخص بجراح متوسطة بعدما أطلقت الشرطة الإسرائيلية النار على ساقيه، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، في منطقة الباقورة على الحدود الإسرائيلية-الأردنية بعد محاولته التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية، وتبين لاحقا انه مواطن اردني يبلغ من العمر 49 عاما.

كما أفادت الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، بأن قوة من الشرطة الإسرائيلية أطلقت النار على مواطن في منطقة الباقورة، حاول تهريب أسلحة من الأردن إلى إسرائيل.

وأضافت الإذاعة انه تم العثور على المشتبه فيه يجتاز الحدود مع شخص آخر، ولكن الشرطة أطلقت النار على شخص واحد منهما وأصابته، وتم نقله إلى مستشفى “بوريا” قرب طبريا، حيث وُصفت إصابته بالمتوسطة..

وقال بيان الجيش الإسرائيلي: “أحبطت قوات جيش الدفاع بتعاون مع شرطة إسرائيل الليلة الماضية محاولة لتهريب أسلحة على الحدود مع الأردن حيث رصدت القوات مشتبه فيهما من الأردن وقام أفراد الشرطة باتباع الأنظمة المتبعة ضد المشتبه فيهم وأطلقت النار باتجاه المشتبه فيهما الذين تسللا الى داخل إسرائيل”.

وأضاف البيان: “لقد أصيب أحد المشتبه فيهما بجروح طفيفة نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى داخل إسرائيل بينما فر المشتبه الثاني الى الأردن. كما ذلك ضبطت القوات 9 مسدسات و 6 بنادق ووسائل قتالية أخرى تم تهريبها. وخلال عملية الاحباط أطلقت عدة قنابل ضوئية التي سببت باشعال الحرائق في المنطقة”.

وكانت إسرائيل قد انسحبت من الباقورة في تشرين الثاني – نوفمبر الماضي، وذلك بموجب قرار الحكومة الأردنية بعدم تمديد اتفاقية استئجار الباقورة والغمر، واستعادتهما، بعد أن استأجرتهما إسرائيل بموجب اتفاقية سلام بين الجانبين، في عام 1994. كما انسحبت من منطقة الغمر، نهاية نيسان – أبريل الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى