وزير الداخلية يرأس اجتماعاً لمناقشة جاهزية اجهزة الوزارة خلال شهر رمضان

 

ترأس وزير الداخلية سمير المبيضين في مبنى الوزارة اليوم الاثنين اجتماعا بحضور امين عمان يوسف الشواربة، ومدراء الامن العام اللواء فاضل الحمود، والدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، والدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة، وامين عام وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان، والمحافظين ومساعدي مدراء الاجهزة الامنية وقادة الأقاليم وعدد آخر من المسؤولين العسكريين والامنيين.

وجرت، خلال الاجتماع، مناقشة ابرز الاستعدادات والاجراءات المتخذة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين وتفعيل لجان السلامة العامة في المحافظات، اضافة الى الاجراءات المتعلقة باحتفالات المملكة بعيد العمال.

واكد وزير الداخلية في بداية الاجتماع ضرورة مضاعفة الجهود المبذولة لتلبية احتياجات المواطنين وتنفيذ الخطط المعدة لهذه الغاية بمنتهى الدقة من خلال غرف العمليات الموجودة في مختلف الدوائر والمؤسسات، مشددا على ضرورة التركيز على جملة من المواضيع ومعالجتها اولا بأول خلال الشهر الفضيل، وابرزها الازمات المرورية وتكثيف حملات التفتيش والمراقبة على السلع التموينية والغذائية والتأكد من توفرها والتزامها بشروط ومتطلبات الصحة العامة.

من جانبه قال الشواربة ان الامانة وبالتعاون مع جميع المؤسسات والدوائر المعنية اتخذت استعداداتها لتلبية احتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية وضمان انسيابية الحركة المرورية داخل حدود الامانة، الى جانب ضمان سلامة الاجراءات اللازمة للاحتفال بعيد العمال والذي سيجري في مدينة الملك عبدالله الثاني في القويسمة.

من جهته اكد مدير الامن العام جاهزية المديرية بجميع كوادرها ومرتباتها لتلبية احتياجات المواطنين ومساعدتهم على مدار الساعة، مشيدا بمستوى التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات والدوائر والاجهزة العسكرية والامنية بهذا الخصوص.

من جانبه قال اللواء الحواتمة ان قوات الدرك معنية بدعم باقي الاجهزة الامنية والحكام الاداريين في تنفيذ مختلف مهامهم وواجباتهم، فيما اكد مدير عام الدفاع المدني ان المديرية ومن خلال مراكزها المنتشرة في جميع مناطق المملكة ستعمل وفقا لخطة معدة تتضمن تقديم خدماتها الانسانية لأي شخص ولا سيما الحالات المرضية المزمنة وغسيل الكلى وتقديم خدمات الاسعاف والطوارئ وغيرها.

بدورهم عرض المحافظون لخططهم واستعداداتهم للتعامل مع احتياجات ومتطلبات المواطنين خلال الشهر المبارك واحتفالات المملكة بعيد العمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى