شهر الصوم والصدقات.. جمعية المركز الإسلامي تطلق حملتها الرمضانية

اطلقت جمعية المركز الاسلامي الخيرية اليوم حملتها الرمضانية السنوية في محافظات المملكة و 65 مركزا لصالح الفقراء والأيتام والمحتاجين خلال الشهر الفضيل.

وقال رئيس جمعية المركز الإسلامي الخيرية الدكتور جميل الدهيسات خلال إطلاقه لفعاليات الحملة، إن الحملة قائمة على فكرة التشاركية والإيمان بالعطاء ونشره بين الناس.

وتشمل الحملة تحت عنوان “رمضان الخير .. وبالخير نجود” مشاريع إفطار صائم والطرود الغذائية النقدية أو العينية، وصدقة الفطر وكسوة العيد وعيدية اليتيم.

وأشار الدهيسات، إلى أن الظروف الاقتصادية الصعبة لا يجب أن تكون عائقا أمام شعورهم النبيل تجاه من لا يجدون قوت يومهم من فقراء وأيتام، داعيا المجتمع من أفراد وهيئات للتفكير بالمسؤولية الأخلاقية والدينية المترتبة عليهم تجاه أعداد كبيرة من الذين ينتظرون في رمضان العطاء والبذل.

واضاف، ان المجتمع القادر على النهوض هو الذي يستطيع أن ينقل مفهوم التشاركية والمسؤولية والتضامن من مجرد شعار إلى عمل وتطبيق وممارسة.

وفي سياق الحملة، افتتح الدهيسات، ملتقى علاقات المحسنين بحضور خبراء في استراتيجيات إدارة العلاقات والعمل الخيري.

وكانت مساهمات حملة رمضان للعام السابق بلغت أكثر من نصف مليون دينار سدت حاجة الأيتام والفقراء طيلة الشهر الكريم، بفضل عطاء الخيرين وتبرعات المحسنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى