واذا اتتك مذمتي من ناقصٍ.. فهي الشهادة لي باني كاملُ

 

هاجم جيسون غرينبلات، المبعوث الأميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، الشهيد خليل الوزير “أبو جهاد” أحد اهم قادة الثورة الفلسطينية.

واعتبر غرينبلات في تغريدة له عبر تويتر أن وضع صورة الشهيد الوزير في إحدى المدارس الحكومية الفلسطينية بالضفة الغربية، “تمجيد خسيس للعنف والإرهاب”.

وقال : “ان الطلاب الفلسطينيين يستحقون أن يتعلموا عن انجازات أفضل لمجتمعهم من هذا”.

وردًا على ذلك قال حازم قاسم، الناطق باسم حركة حماس إن مهاجمة غرينبلات لرموز الشعب الفلسطيني، والتي كان أخرها وصفه للشهيد خليل الوزير بالإرهابي، هو إستمرار لتبني المبعوث الأمريكي للرواية الإسرائيلية.

وأضاف يقول : “شهداء شعبنا قاتلوا من أجل حرية انتزاع حريتهم، بينما مثّل الاحتلال أكثر حالات إرهاب الدولة وضوحا في التاريخ”.

كما أدان الناطق الاعلامي باسم حركة الجهاد في فلسطين مصعب البريم اليوم الخميس، ما ورد على لسان المبعوث الامريكي السفيه غرينبلات من هجوم على “ابو جهاد”.

وقال البريم في تصريح صحفي، إن هذا التحريض الامريكي يتساوق مع سياسات الاٍرهاب والعدوان الصهيوني التي تستهدف الشهداء وعوائلهم .

وأكد، أن هذ التحريض يعطي الغطاء للاحتلال الذي يواصل إرهابه في تدمير وهدم منزل الفدائي الثائر عمر أبوليلى، في محاولة بائسة للنيل من عزم وإرادة الفلسطينيين عبر الإرهاب والتدمير”.

وأشاد، بإصرار الشباب الثائر على مواصلة العمل الفدائي والبطولي في ساحات الوطن المحتل رغم كل سياسات الاٍرهاب والعدوان ” .

وأضاف، “بأن حملات الهدم والاعتقال والابعاد لن تؤثر كذلك على معنويات الحواضن الشعبية وعائلات الثوار والمقاومين”.

وشدد البريم، على “صلابة الوعي الوطني في مواجهة ارهاب الولايات المتحدة وسعيها في التأثير على ثقافة جماهير أمتنا التي اختارت أن تنتصر لقضيتها وتواجه مشروع العصر التصفوي والمشبوه وان تواجه حلف المطبعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى