كوبنهاجن تستضيف مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع عشر السبت المقبل

 

أعلنت مؤسسة “مؤتمر فلسطينيي أوروبا” عن انعقاد مؤتمرها السابع عشر، يوم السبت المقبل، في العاصمة الدانماركية كوبنهاجن، تحت شعار “بالوحدة والصمود حتمًا سنعود””، بمشاركة العشرات من المؤسسات الأوروبية المناصرة لفلسطين.

وقالت المؤسسة في بيان لها، وصل وكالة “قدس برس”، نسخة عنه، اليوم الأربعاء، إن “انعقاد النسخة السابعة عشرة لهذا المؤتمر يأتي في ظل ظروف معقدة، وتحديات كبيرة تحيط بجميع ملفات القضية الفلسطينية”.

ودعت المؤسسة، عموم فلسطينيي أوروبا والأقلية العربية والإسلامية والداعمين للحق الفلسطيني للمشاركة في فعاليات المؤتمر.

وأشارت في بيانها، إلى أن 7 ملايين لاجئ فلسطيني، لا زالوا مشتتين ويعيشون في نكبة، منذ ما يزيد عن 70 عاما.

وعدت المؤتمر السنوي صوت الفلسطينيين من قلب القارة الأوروبية، لإحياء الذاكرة الفلسطينية والتبشير بحق العودة، مشيرة إلى أنه سيستضيف لهذه الدورة، العديد من الشخصيات المهمة في الداخل والخارج والشتات.

و”مؤتمر فلسطينيو أوروبا” واحد من أهم المؤسسات المتخصصة في الشأن الفلسطيني، وله دور بارز في توحيد الجهود الفلسطينية وتوظيفها في خدمة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة.

يشار إلى أن النسخة الأولى من مؤتمر فلسطينيي أوروبا قد انعقدت في العام 2003م، بالعاصمة البريطانية لندن، ثم تنقلت بعد ذلك عبر عدد من العواصم والمدن الأوروبية بشكل سنوي دون انقطاع، وكان آخرها في مدينة ميلانو الإيطالية في نيسان الماضي من العام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى