دائرة الجمارك بمطار الملكة علياء تحبط تهريب 1460 سيجارة إلكترونية

 

قالت الجمارك الأردنية اليوم الثلاثاء إنها قد أحبطت تهريب 1460 سيجارة إلكترونية ولوازمها في مطار الملكة علياء الدولي للركاب خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأضافت في بيان: “تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك مطار الملكة علياء الدولي/الركاب في عمليات ضبط نوعية خلال الربع الأول من العام الحالي، من إحباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية ولوازمها من نكهات بعدد 2979 وقطع غيار عدد 2210”.

وجاء في البيان ان “عمليات الضبط قد تمت لعدة مسافرين قادمين للمملكة، حيث وجدت المهربات مخبأة في عدة أماكن في مناطق الجسم والحقائب الشخصية بطرق احترافية فنية”.

وقال مدير مركز جمرك مطار الملكة علياء الدولي/ الركاب عميد جمارك فادي القضاة إن “عمليات الضبط كانت تتم من خلال الاشتباه بالمسافرين القادمين إلى المملكة، وبالفراسة الجمركية والحس الأمني لدى الموظفين حيث تم إحباط مثل هذه القضايا التي تعتبر نوعية، وقد بلغت قيمة الغرامات المترتبة على المضبوطات ما يقارب 31 ألف دينار”.

من جهته اشاد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء عبد المجيد الرحامنة بالجهود المستمرة التي يبذلها موظفو الجمارك لمكافحة التهريب بأشكاله وأنواعه كافة، ضمن عمليات الضبط المستمرة في مناطق اختصاصهم والتصدي للتهريب من خلال اكتشاف عدة حالات ومنع دخولها عبر المنافذ الحدودية.

هذا وتدعو دائرة الجمارك كافة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة بالإدلاء عن أية بضائع مهربة أو الاشتباه بأية وسيلة نقل، وذلك من باب المواطنة الصالحة، وعبر التواصل على الأرقام التالية: (0799772159)، (0780349516) والهاتف مجاني (080022999).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى