رداً على عنتريات أردوغان.. الخلايجة يقاطعون السياحة والمسلسلات والعقارات التركية

حملت الاتهامات التركية الموجهة إلى السعودية ودولة الإمارات موجة غضب بين النشطاء الخليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط دعوات إلى مواطني دول الخليج للتوقف عن السفر إلى تركيا التي لم تعد آمنة بالنسبة إليهم.

وحثت شخصيات فكرية وثقافية ونشطاء دول الخليج على عدم السماح لمواطنيها بالتوجه إلى تركيا بأي شكل من أشكال الزيارة في ظل مخاوف جدية من أن يتم اعتقالهم تحت تهمة ضبابية مثل التجسس أو كونهم على صلة بقضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ولفت هؤلاء إلى أن تركيا باتت تنظر إلى الخليجيين كأعداء مفترضين، وهو ما يجعلهم عرضة للإيقاف والمساءلة فضلا عن المراقبة لمجرد كونهم خليجيين.

وخلق الهجوم الإعلامي، الذي قادته وسائل إعلام تركية في قضية خاشقجي ضد السعودية وقيادتها، حالة من الريبة والشك في دول الخليج تجاه تركيا، ما حدا بسياح هذه الدول إلى التوقف بشكل شبه تام عن زيارة مدن تركية كانت في السابق قبلة سياحية مفضلة للعائلات الخليجية.

كما توقف الاهتمام الكبير بالمسلسلات التركية لدى الجمهور الخليجي، خاصة بعدما اتضح انها تروج لإحياء الاستعمار العثماني، وهي الحقبة التي لم تنس فيها ذاكرة شعوب المنطقة صور القتل والاستغلال.

مؤخراً اقدم السعوديون والخليجيون، بأعداد كبيرة، على بيع ممتلكاتهم العقارية وسحب أموالهم من تركيا بعد حملات الإساءة الممنهجة التي يقوم بها رجب طيب أردوغان ووسائل إعلامه ضد السعودية وقيادتها في ملف خاشقجي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى