حركة الجهاد الإسلامي تتعهد بالسعي الحازم لاسقاط صفقة القرن وعدم السماح بتمريرها

تعهدت حركة “الجهاد الإسلامي”، بإسقاط “صفقة القرن” التي تعدها الإدارة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد، خالد البطش، إن الإدارة الأمريكية تسعى بكل جهد لتصفية القضية الفلسطينية، وتريد تهيئة الرأي العام العربي والإسلامي والدولي على أنها مقدمة على خطوة كبيرة باتجاه ذلك.

وشدد البطش في تصريحات صحفية، على ضرورة تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، مطالبًا الأمة العربية والإسلامية برفض كل مشروع التصفية الأمريكي ومشروع “تقسيم وتفسيخ المنطقة”.

وأردف: “نقول لكل أركان الإدارة الأمريكية نحن في مخيمات العودة وكسر الحصار وعلى أرض فلسطين، قلعة من قلاع المقاومة والتصدي للمشروع الأمريكي وسنُسقط صفقة القرن ولن نسمح بتمريرها ولن نقبل أي مشروع لتصفية قضيتنا”.

وأكد البطش استمرار مسيرة العودة، منبهًا إلى ضرورة كسر الحصار كليًّا عن قطاع غزة.

وتابع: “الشعب الفلسطيني صاحب نفس طويل ولن تهتز إرادته، نحن باقون هنا حتى نُسقط صفقة القرن ونكسر الحصار الظالم عن غزة”.

ومن المُقرَّر أن تكشف الإدارة الأمريكية عن تفاصيل “صفقة القرن”، بداية حزيران/ يونيو المُقبل، وفقًا لما صرح به كبير موظفي البيت الأبيض وصهر الرئيس الأميركي ومستشاره، جاريد كوشنر، الأربعاء الماضي، خلال اجتماعه بمجموعة من سفراء للولايات المتحدة، موكدًا أن “الخطة تتطلب تقديم تنازلات من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

ولفتت تقارير سابقة إلى أن “الخطة الأميركية تتضمن مبدأ تبادل الأراضي وضم لمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، وسيطرة أمنية “إسرائيلية” على الضفة ومناطق الأغوار الشرقية، ودولة منقوصة السيادة في أبو ديس وأجزاء من القدس الشرقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى