البصل والخيار والكرنب والتفاح والبرتقال تساعدك على إنقاص وزنك

 

يعد التخلص من الدهون من الأمور المهمة التي يرغب البعض في تحقيقها، بحيث يعمل علي مراقبة وحساب السعرات الحرارية التي يتناولها في نظامه الغذائي اليومي، ولكن التعرف علي الأطعمة الطبيعية منخفضة السعرات الحرارية ليس امرًا سهلًا.

هناك سبع أنواع من الأطعمة الطبيعية الغنية بالفيتامينات، التي تساعد في إنقاص الوزن وتعمل علي الوقاية من الأمراض، وفقا لما ذكره موقع” dailyhealthpost”.

1.البصل:

البصل مثل الثوم والبصل الأخضر والكرات، له خصائص وقائية تمنع نمو الأورام، حيث يحتوي البصل المطبوخ علي 44 سعراً حرارياً لكل 100 جرام، كما أنه غني بالفوسفور والبوتاسيوم وفيتامين ب 6 وفيتامين ج.

2.الخيار:

يحتوي الخيار علي 8 سعرات حرارية لكل كوب من عصير الخيار، ويحمي الخيار الخلايا العصبية بالمخ من التلف الناتج عن تقدم العمر ومرض الزهايمر لانه يحتوي علي المضاد للالتهابات، ويستخدم الخيار كمغذٍ وعلاج للصداع ومدرٍ للبول.

3.الكرنب:

يتجب الكثيرون أكله ولكنه غني بالبروتين و 125%من فيتامين سي، و195% من فيتامين k ،ويحتوي علي الجلوكوزينات التي تقلل من خطر الأصابة بسرطان الرئة والقولون.

4.الكرفس:

كوب كامل من الكرفس يحتوي علي 16 سعراً حرارياً، كما انه يحتوي علي فيتامين ، حمض الفوليك والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي لا يفقدها بعد طهيه، والكرفس الطازج يحتوي علي الكثير من الألياف والماء مما يساعد علي تحسين عملية الهضم.

5.التفاح:

التفاح من الفاكهة الغنية بفيتامين سي والبوتاسيوم، والكيرسيتين وهو مركب مضاد للالتهابات ومضاد للفيروسات والسرطان والأكتئاب.

يحتوي التفاح ايضا علي الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي تعمل علي تحسين وظائف المخ والعضلات، وحمض الكلورجينيك الذي يخفض نسبة السكر في الدم ويعزز فقدان الوزن.

6.البرتقال:

يحتوي البرتقال علي اكثر من 170 مادة كيميائية نباتية مختلفة، تعمل كمضاد للاكسدة ومضاد للالتهابات، ويعتبر تناول الكثير من البرتقال مما يقلل الوفيات بالسكتة الدماغية لدي النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى