منظمات حقوق الحيوان تدين مسابقة رفع الأثقال التي ترهق الجمال 

انتقد نشطاء في مجال حقوق الحيوان مسابقة رفع الأثقال الخاصة بالجمال، والتي تقام في باكستان كل عام، حيث ظهرت الحيوانات بها أمام 20 ألف شخص، وهي تحمل صخورا ضخمة ليتم إجبارها على الوقوف بعد ذلك.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد فاز ببطولة هذا العام رجل يدعى قاسم حسين، ويبلغ من العمر20 عامًا، ويعيش في يوركشاير، حيث نجح الجمل الذي يملكه والبالغ من العمر 4 سنوات، في حمل حقائب من الصخور يصل وزنها إلى 1.7 طن، أي ما يعادل وزن سيارة صغيرة.

وانتقدت مجموعة حقوق الحيوان “بيتا” المسابقة، ووصفتها بأنها غير أخلاقية وتسئ معاملة الحيوانات، وقالت مديرة المجموعة، إليسا ألين، إنه على من يرغب في المشاركة بهذه المسابقة التدريب والمشاركة بنفسه وترك حيواناته بعيدًا عنها.

وأضافت أن الجمال حيوانات ذكية وحساسة ومعاملتها كرافعة أثقال من أجل تسلية البشر تعتبر سوء معاملة، فالجمال تتحمل كثيرًا بسبب أشخاص يعاملونها بجهل وغطرسة.

ولفتت إلى أنه يتم إبعاد الجمال الصغيرة التي تشارك في تلك المسابقات عن أمهاتها بعد أيام من ولادتها، حيث يتم تخويفها من أجل القيام بأشياء مجهدة لغاية ومنها حمل الأوزان الثقيلة مما قد يسبب إصابات جسدية لها.

وزعم “قاسم” الذي فاز بمسابقة هذا العام أنه يتم الاعتناء جيدا بالإبل المشاركة في المسابقة، حيث يهتم بها فريق مكون من 20 شخصا، فيكونون معها طوال الوقت، حتى أنهم يتشاركون الغرفة معها في أوقات كثيرة.

وأضاف أنه يتم تدريب الجمال على رفع الأثقال بشكل جيد طوال العام، كما يتم تغذيتها بطريقة جيدة، حيث تتناول ما يعادل الطعام الذي تتناوله 3 أبقار.

وبالرغم من انتقاد الكثيرين لتلك المسابقة إلا أن قاسم العاطل عن العمل يقول إنه سيشارك في العام المقبل، حيث إنه فاز بتلك المسابقة عامين متتاليين ويسعى للفوز للمرة الثالثة من أجل كسب إعجاب المجتمع المحلي، موضحا أنه ربح الاحترام والشهرة، وشعر كما لو كان بطلا عندما فاز بالمسابقة.

وتتمثل تلك المسابقة في وزن أكياس الحجارة أمام المنافسين قبل وضعها على ظهر الجمال المتنافسة، ليتم إجبار الجمال على الوقوف بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى