تجربة اصلاحية.. سجن بريطاني يترك مفاتيح الزنازين بايدي السجناء

كشفت صحيفة “تليجراف” البريطانية أن سجنا في إنجلترا “بيروين” يقع في منطقة ريكسهام البريطانية، والذي يعد من أكبر سجون بريطانيا للإصلاح والتأهيل، قرر منْح المساجين حرية إغلاق الزنازين وفتحها،بأنفسهم وإعطائهم مفاتيحها بموجب خطة جديدة للإصلاح والتأهيل، بدأ السجن في تطبيقها مؤخراً.

وأفادت الصحيفة أن النزلاء يستطيعون إغلاق الزنازين من الداخل فقط، أو في أحيان أخرى عندما يفتحها الموظفون عن بعد وسيكون المشرفون على السجن مضطرين إلى الاستئذان بواسطة الطرْق على باب الزنزانة قبل دخولها.

ويمكن للسجين تجاوز الأقفال، والمساجين غير القادرين على فتح زنزانتهم إذا تم تأمينها من الخارج، بواسطة ضابط وسيتم منح السجناء أجهزة كمبيوتر محمولة، فيما يطلق على أقسام السجن اسم مجتمعات.

وقال متحدث باسم هيئة السجون البريطانية نرحب بأية آراء بشأن كيفية تصميم سجون جديدة يمكن أن تقلل من الإساءة للنزلاء من خلال تحسين الصحة العقلية للسجناء وإعادة تأهيلهم، فإن هذه الوثيقة ليست مخططًا للسجون المستقبلية”.

بينما علق وزير العدل البريطاني ديفيد جوك إن هذه الخطوة، نُفّذت من قبل إدارة سجن “بيروين” في ريكسهام، حتى تسمح للنزلاء بمزيد من الخصوصية، حين يريدون قضاء وقت بمفردهم بعيداً عن الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى