اصدار جديد.. “بصمات الدم”

صدر عن “مركز الحضارة العربية” كتاب “بصمات الدم” للكاتب والباحث السيد شبل، الكتاب يتناول بالتحليل والتوثيق المعلوماتي عدد من التنظيمات التخريبيّة التي طفت على السطح في مصر بالأعوام الأخيرة، مثل (“أنصار الشريعة”، “أجناد مصر”، “أنصار بيت المقدس”، “العقاب الثوري وحسم..”)، ويربطها بالتنظيمات الأخرى الشبيهة على صعيد الوطن العربي، مما يؤكد وحدة المعركة العربية.

كما يشير إلى الدور المركزي الغربي في دعم ظاهرة التطرّف وتمويلها سواء مباشرة أو عبر وسطاء.

وقد جاء على الغلاف الخلفي للكتاب أن القاعديّين والدواعش، وأشباههم، ليسوا إلا “عصابات الكونترا” مهما كحّلوا مشروعهم، وأدوارهم تتنوع وتمتزج مرّات لإجهاض نزعة استقلال سياسي وتوجهات اشتراكية، ومرّات لهدم الدول ذاتها وتفتيتها وتأبيد تخلّفها.

لذا يعتبر الكتاب أن المعركة هي ضد البيت الأبيض.. وأنه لو لم نرَها كذلك سنخسرها، لأننا سننشغل بذيل الأفعى عن رأسها بواشنطن و”تل أبيب”.. بل قد يبارك البعض التحالف مع العدو باسم مقاومة صنيعته !!.

فبحسب الكتاب، فإن المشروع الغربي عندما يفشل في المرور عبر بوابة العصابات المتطرفة، فإن المنظومة تستدير وقد تروّج لجرائم تلك الجماعات كمبرر للتدخل وفرض الهيمنة، بما يعني أن المنظومة الغربية تستفيد من تلك العصابات في التخريب، وتوظّفها كذريعة.

كما يتعرض الكتاب في فصل مخصص للبحث في سينايورهات تشكّل المتطرف حامل السلاح، بغرض سد تلك الثغرات مستقبلًا.

في القسم الأخير يشمل عدد من المقالات للمؤلف التي تحاول الغوص في البنية الفكرية “الوهابية-القطبيّة” التي تستند عليها تلك الجماعات، كما تكشف أن الصراع مع أي جماعة مسلحة تخريبية هو فرع من النضال ضد منظومة النهب والهيمنة الدولية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى