الشرع والسبايلة والفلاحات يناقشون موضوعة “المعارضة بين البناء والهدم”

نظّم المنتدى العالمي للوسطية امس السبت ندوة فكرية بعنوان ” المعارضة بين البناء والهدم ” لتكون مرشداً ودليلاً لمن يقف في صف الوطن مؤيداً ومعارضاً، فالمعارضة البناءة هي ما نحتاج إليها بعد تحديد معالم الإيجابيات وتعظيمها والبناء عليها.

ومن محاور هذه الندوة، رمزية الدولة والهوية الوطنية وصيانتها وأهمية الحفاظ على العقد الإجتماعي، وقدمها الدكتور منذر الشرع، إذ بيبن في كلمته أن رمزية الدولة ضرورة وطنية ومصلحة أمنية ينبغي على الجميع العمل على استحضارها في مناهجنا وإعلامنا وخطابنا الدعوي لتكون الدولة حاضرة في ذهن الأجيال بكل تفاصيلها.

أما الدكتور عامر السبايلة فقدم ورقة تناولت الحلول والمبادرات السياسية في المنطقة وأثرها على الوفاق الوطني، إذ بين في ورقته أهمية الحلول والمبادرات التي يتم التوافق حولها، لتحظى بالإهتمام الجمعي، بحيث تشكل هاجساً وطنياً يستحق العمل من أجله بصورة تضمن استمرار الإستقرار.

وحول المواءمة بين المطالب الإصلاحية والمحافظة على التلاحم الوطني، بيّن الأستاذ سالم الفلاحات أن أمر المطالبة بالإصلاح السياسي والإقتصادي والإجتماعي لايعني خروجاً على الدولة وثوابتها بل على العكس، فالإصلاح يدعم استمرارها، انطلاقاً من تجديد الخلايا التي أصابها الوهن والضعف حتى يكون جسم الدولة في أبهى صورة وأعظم قوة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى