جبهة العمل الإسلامي تبادر لانهاء القطيعة مع القوميين واليساريين التي وقعت على خلفية الاحداث السورية

أعلن الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، إنهاء القطيعة المستمرة منذ سنوات مع التيارات القومية واليسارية، لتسخير كل الجهود في مواجهة “صفقة القرن”.

وخلال كلمته، اليوم السبت، في “المؤتمر الوطني الرابع لمقاومة التطبيع”، في عمان، أكد العضايلة، “على ضرورة تمتين الجبهة الداخلية أردنياً للوقوف في وجه صفقة القرن، وإنهاء الانقسام الداخلي الذي أحدثته الأزمة السورية بين الأحزاب الأردنية”.

وشدد على أهمية توحيد مواقف المجتمع المدني، أحزابًا ونقابات، و”التوقف عن التخندق السياسي من أجل مواجهة المشاريع “الأمريكية- الصهيونية” في المنطقة”.

وطالب العضايلة بإلغاء صفقة الغاز والاتفاقيات الاقتصادية الموقعة مع الكيان الصهيوني، وصولًا إلى قطع كامل العلاقات الدبلوماسية وإلغاء اتفاقية وادي عربة.

وأوضح أنه “يجب على الأردن الرسمي الانفتاح على المقاومة الفلسطينية، وعدم الاستناد إلى موقف السلطة الفلسطينية المتمسك ببرنامج أوسلو”

وقد انطلقت صباح اليوم، أعمال المؤتمر الوطني الرابع لمقاومة التطبيع مع “العدو الصهيوني” في الأردن، بمشاركة حشد من النقابيين والأمناء العامين للأحزاب، وممثلي القوى السياسية والوطنية ومنظمات مقاومة التطبيع مع الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى