اسرائيل تبتكر قنبلة جديدة لضرب الأهداف الخاصة بحزب الله 

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية النقاب عن قنبلة جوية جديدة باسم ” سبايس 250 ” سيتسلح بها سلاح الجو الإسرائيلي لاستخدامها في ضرباته الجوية المختلفة .

ووفقا للصحيفة العبرية فإن الحديث يدور عن قنبلة من تصنيع شركة رفائيل للصناعات الأمنية الإسرائيلية تتمتع بمقدرتها العالية على تدمير الأهداف بدقة عالية جدا وعن مسافات بعيدة، حيث تم تصنيعها خصيصا لضرب قوافل الأسلحة المتجهة لحزب الله.

ومن بين المميزات التي تتمتع بها القنبلة الجديدة عدم ارتباطها بملاحة الأقمار الصناعية GPS، حيث تستطيع التحليق لعشرات الدقائق إلى حين تحديد الهدف والانقضاض عليه أوتوماتيكيا.

أما عن الرأس المتفجر الذي تحمله قنبلة سابيس 250 فإنه يصل إلى أكثر من 125 كيلو جرام من المواد المتفجرة، كما يمكن إطلاقها من الطائرات الحربية المقاتلة عن مسافة 100 كيلو متر من الهدف مما يوفر الحماية الأمنية للطائرة من نيران الدفاعات الجوية المعادية، بما في ذلك الصواريخ المضادة للطيران، إضافة إلى أن الطائرة الواحدة بمقدورها حمل أكثر من 16 قنبلة من هذا النوع على جناحيها.

ووفقا للصحيفة فإن القنبلة قد تكون دخلت حيز الخدمة العملياتية في عمليات سلاح الجو الاسرائيلي التي خاضها خلال الأعوام الأخيرة لضرب الأهداف الإيرانية في سوريا والضربات التي استهدفت قوافل السلاح المتجهة إلى حزب الله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى