استشهاد شاب فلسطيني بعد إطلاق مستوطن النار عليه جنوبي نابلس/ فيديو

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شاب فلسطيني، متأثرًا بإصابته التي أصيب بها برصاص مستوطن، صباح اليوم الأربعاء، عند مفرق بلدة “بيتا” جنوب مدينة نابلس.

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب، أن أحد المصابين برصاص مستوطن يهودي على مفرق “بيتا”، استشهد متأثرا بجروحه داخل مشفى “بيلنسون” الإسرائيلي.

من جانبه، أعلن مكتب الارتباط المدني الفلسطيني أن الشهيد هو محمد عبد المنعم محمد عبد الفتاح من “خربة قيس” جنوبي مدينة سلفيت .

وكانت الإذاعة العبرية، نقلت عن مصادر طبية اسرائيلية، قولها إن الفلسطيني، الذي أطلق عليه النار، صباح اليوم، توفي متأثرا بجروحه.

وفتح مستوطن يهودي، النار، صباح اليوم، على شاب فلسطيني عند مفرق قرية “بيتا” بحجة محاولة تنفيذ عملية طعن وأصابه بجروح حرجة، كما أصاب شابا آخر كان يقف في المكان ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وزعم جيش الاحتلال في بيان سابق لوسائل الإعلام، أن مستوطنا إسرائيليا أطلق النار على الفلسطيني بعد محاولة طعن قرب حاجز حوارة، جنوب نابلس، في الضفة الغربية.

ونفى شهود عيان لـ “قدس برس”، مزاعم الاحتلال حول تنفيذ عملية طعن، مشيرين إلى أن الشابين اللذين أصيبا على مفرق البلدة أحداهما سائق شاحنة، تزاحم مع المستوطن الذي كان يقوده سيارته، فنزل منها وأطلق النار عليه بكثافة، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، أما الجريح الثاني فأصيب بعد اطلاق المستوطن للنار ووصفت إصابته بالمتوسطة .

وكان الناطق باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، أشار إلى أن طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر نقلت الشاب خالد رواجبه (22 عاما)، إلى مشفى “رفيديا” الحكومي بعد إطلاق النار عليه بالقرب من مفرق بيتا جنوب نابلس وقد أصيب برصاصة بالخاصرة

وأضاف جبريل أن قوات الاحتلال نقلت الشاب الثاني المصاب بجروح خطيرة إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية لتلقي العلاج وقد وصفت إصابته بالخطيرة.

وعقب إطلاق النار على الشاب الفلسطيني، أعلن جيش الاحتلال حالة الاستنفار، حيث نشر قوات كبيرة في المنطقة ، وأغلق الطرقات المؤدية إلى المكان وقام بنصب الحواجز العسكرية، كما أغلقت قوات الاحتلال حاجزي حوارة وزعترا بوجه حركة السير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى