الوليد بن طلال.. تراجعت ثروته وانفصلت عنه زوجته التي فقدت مجوهراتها في عرسها الثاني

أظهر تقرير اقتصادي تراجع ثروة الأمير الوليد بن طلال، أغنى رجل في السعودية وواحد من بين الأغنى حول العالم، إلى 15.2 مليار دولار.

ووفقا لوكالة “بلومبرغ”، يعد هذا أقل مستوى لثروة ابن طلال منذ بدء رصد ثروته على مؤشر الوكالة في 2012.

وأوضحت الوكالة أن قيمة محفظة استثمارات ابن طلال في الشركات العامة، وحصصه في الشركات المغلقة والقطاع العقاري السعودي، تراجعت بنسبة 760 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من 2018.

ويأتي التراجع نتيجة ما وصفته الوكالة بتعديلات طفيفة في قيمة الأصول، والتي تمثلت في بيع حصته في شركة خدمات النقل الذكي عبر الأجهزة المحمولة الأمريكية “ليفت” إلى شركة المملكة القابضة التي يملكها الأمير.

وأشار مؤشر بلومبرغ إلى أن أغنياء العالم فقدوا نحو 2% من قيمة ثرواتهم، بما يعادل 103 مليار دولار في العام الحالي.

وتراجعت قيمة أهم أصول الأمير الوليد بن طلال، والمتمثلة في حصته البالغة 95% من أسهم مجموعة المملكة القابضة، بنسبة 70% منذ وصولها إلى مستوى قياسي في 2014.

ولم تقف هموم الوليد عند خسارته المالية فقط، بل امتدت الى حياته العائلية ايضاً، حيث شغلت طليقته السعودية اميرة الطويل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الايام الأخيرة، بعدما تم تداول دعوة لحفل زفافها على سابع أغنى رجل في الإمارات.

فقد تزوجت أميرة الطويل، من الملياردير الإماراتي، خليفة بن بطي المهيري، الذي يعتبر سابع أغنى رجل في الإمارات، وتقدر ثروته بـ1.8 مليار دولار، في حفل زفاف أقيم بفندق جورج الخامس في فرنسا، يوم التاسع من الشهر الجاري.

واشتهرت أميرة الطويل، بكونها الزوجة الرابعة للأمير السعودي الوليد بن طلال، التي رافقته في معظم المناسبات ورحلاته الاجتماعية والإنسانية والثقافية وحتى الاقتصادية حول العالم، ومنها رحلته الشهيرة إلى اليمن عام 2005، والتي تبرع الوليد بن طلال حينها ببناء مدينة سكنية جديدة لأهالي قرية الظفير المنكوبة بصنعاء، إثر تعرضها لانهيار صخري كبير ومدمر تسبب في سحق وخراب عشرات المنازل.

يشار أن أميرة الطويل (34 عاما) هي خريجة جامعة نيو هافين، وتحمل شهادة في إدارة الأعمال، وتقدّر ثروتها بنحو 18 مليون دولار أمريكي.

ومنذ ارتباطها بالأمير الوليد بن طلال، سعت إلى دعم البرامج والمشاريع التي تهدف إلى التخفيف من حدة الفقر والإغاثة في حالات الكوارث وتعزيز الحوار بين الأديان، بالإضافة الى تمكين المرأة، ودعم الكوادر الشبابية. واحتلت المركز الرابع في قائمة أقوى 100 شخصية نسائية عربية لعام 2012 .

وقد كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن مجوهرات اميرة الطويل قد تعرضت للسرقة خلال حفل زفافها الثاني .

وفقا للصحيفة، فقد أقيم حفل زفاف أميرة الطويل من رجل الأعمال الإماراتي المهيري، في التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي، بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس.

وبعد حفل العرس، تم الإعلان عن سرقة مجوهرات أميرة سعودية دون الكشف عن اسمها، بقيمة مليون دولار من غرفتها في فندق “ريتز” بالعاصمة الفرنسية.

وأكدت السلطات أنه لم يكن هناك أي علامة على حدوث اقتحام للغرفة التي كانت فيها المجوهرات.

وانفصلت أميرة الطويل عن الوليد بن طلال في عام 2013، وتقدر ثروتها بـ18 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى