للمطالبة بحقوقهم .. اعتصام لموظفي البلديات امام مقر وزارة البلديات بعمان

نفذ اتحاد النقابات العمالية للعاملين في بلديات الاردن (تحت التأسيس) اعتصاماً امام وزارة الشؤون البلدية بعمان للمطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية وظروف العمل، متهمين الوزارة بالمماطلة في تنفيذ وعودها السابقة.

وتتلخص مطالب العمال التي سلمت للوزارة، بحسب رئيس الاتحاد احمد السعدي، بتأسيس صندوق ادخار ومكافأة نهاية الخدمة وصناديق الاسكان والتكافل، وتأسيس قسم السلامة العامة في البلديات، واقرار علاوة المؤسسة، وتسكين الموظفين، وبدل دوام السبت.

وكان السعدي قال في تصريحات سابقة “ان مسؤولين في الوزارة سبق وان توافقوا مع ممثلي العاملين على كثير من المطالب، الا ان الوزارة لم تنفذ ايا منها حتى الآن”.

وبين ان الاتحاد كان منح الوزارة مهلة 35 يوما، انتهت اليوم، لتنفيذ المطالب، مؤكدا ان العاملين سيحافظون على سير العمل في البلديات ولن يؤثر اعتصامهم على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وقال ان العاملين توافقوا على تنفيذ اعتصام اخر في الثلاثين من الشهر الحالي في حال لم تستجب الوزارة لمطالبهم.

من جانبه، اكد أمين عام الوزارة وليد العتوم انه التقى ممثلي العمال وناقش معهم المطالب، مشيرا الى انه يبحث الان مع المعنيين آلية للخروج بحل مناسب يرضي جميع الاطراف.. موضحاً ان الوزارة فعلياً بدأت بدراسة المطالب .

وتواجد في مكان الاعتصام امين عام الوزارة ومحافظ العاصمة ومسؤولو الاجهزة الامنية في محاولة منهم لايجاد توافق على المطالب بين الوزارة والمعتصمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى