شهيدان و 142 اصابة برصاص الاحتلال في جمعة الثبات والصمود شرق قطاع غزة

• غزة – وكالات
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بينهما طفل وإصابة نحو 124 آخرين مساء اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال للمشاركين السلميين في مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.
وقال الناطق باسم الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن الطفل فارس حافظ السرساوي (12 عاما) واستشهاد المواطن محمود أكرم أبو سمعان (24 عاماً) استشهدا برصاص الاحتلال شرق غزة”.
وأوضح القدرة، ان عدد الإصابات حتى مساءٍ اليوم قد بلغ 142 اصابة، منها 5 بحالة الخطر الشديد نتيجة استهدافهم برصاص قاتل من قبل قوات الاحتلال.
وشارك الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني في مسيرة العودة وكسر الحصار في جمعتها الـ28 والتي أطلق عليها جمعة الثبات والصمود مطالبين بإنهاء الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة والعودة إلى أراضيهم المحتلة”.
وأفاد الصحفيون في مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة أن الشبان الثائرين قد أشعلوا إطارات السيارات بشكل كثيف جداً للتشويش على القناصة الإسرائيليين على حدود غزة، كما تمكن الشبان من القاء زجاجات حارقة واجتياز للسلك الزائل خلال مشاركتهم في المسيرة السلمية.
وكانت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار دعت إلى استمرار المشاركة الشعبية فيها، مؤكدة على سلمية وشعبية المسيرات وأدواتها وإبداعاتها بكل أشكالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى