احياءً لذكرى رحيله.. جماهير مصرية ووفود عربية تتوافد على ضريح جمال عبد الناصر يتقدمها نجله عبد الحكيم

احتشد العديد من المواطنين وممثلى الوفود العربية وأعضاء مجلس النواب ووزراء سابقين، بضريح الزعيم جمال عبد الناصر، بكوبرى القبة، يوم امس الجمعة، لإحياء ذكرى رحيله، والذى يوافق يوم 28 سبتمبر/ايلول 1970.

وكان في طليعة المشاركين، المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل، والنائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، والنائب طاهر أبو زيد، وزير الرياضة الأسبق، والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، وبعض الشخصيات من الدول العربية.

وقد حرص المتواجدون بضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، على قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة، ووضع باقات من الزهور على قبره، كما حرص المشاركون على مصافحة نجل الزعيم الراحل.

وقال عبد الحكيم عبد الناصر : “اليوم بعد مرور 48 عاماً على ذكري رحيله، مازال الزعيم يعيش فى وجدان الشعب المصرى، ذك لان اغلب المتواجدين فى الضريح حاليًا هم بمثابة أولاده وأحفاده وليس مجرد زائرين”.

وأضاف يقول، خلال مشاركته فى إحياء ذكرى رحيل والده، امس الجمعة ان الراحل كان يشكل الوجدان المصرى والوجدان العربى، وكل الشعوب التى تتطلع للحرية والاستقلال”.

ومن جانبه، أكد النائب مصطفى بكري، أن تجربة الزعيم الراحل ستظل ملهمه لكل الباحثين عن الحرية والعدالة الاجتماعية.

وقال “بكرى”، خلال زيارته لضريح الزعيم، امس الجمعة، إنه رغم مرور كل هذه السنين، يبقى عبد الناصر حاضرا فى كل الأزمات التى تعيشها الأمة.

وفى نفس السياق، قال النائب طاهر أبو زيد، وزير الشباب والرياضة الأسبق، إن مكانة الزعيم جمال عبد الناصر راسخة فى قلوب المصريين، مشيرًا إلى أن حب المواطنين والعرب أكبر دليل على ذلك.

وأوضح أبو زيد قائلاً :” الزعيم بنى دولة وهو زعيم وطنى من المؤسسة العسكرية العريقة التى نفتخر بها دائما”.

ومن ناحيتها، قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى إن المصريين سيتذكرون مجد الزعيم جمال عبد الناصر بعد آلاف السنين كما يتذكرون الفراعنة.

وأوضحت الشوباشى، خلال تواجدها بالضريح امس، أن عبد الناصر قد وضع أسس القومية العربية التى يتعايش فيها المسلم والمسيحي والشيعي والدرزي جبنا إلى جنب.

كما أعرب عددا من المواطنين العرب عن أسفهم لفقدان الزعيم جمال عبد الناصر، مؤكدين أن الأمة العربية فى أمس الحاجة إليه اليوم فهو نصير العرب.

وأوضحوا خلال مشاركتهم فى إحياء ذكرى رحيله بالضريح، أن أرض فلسطين ارتوت بدماء المصريين فى عهده، كما دافع أيضا عن اليمن والجزائر وكثير من الدول العربية.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد أناب الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أمس الاول الخميس، لوضع إكليل من الزهور على قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى