مشادات كلامية توقف اللقاءات الوزارية لتسويق قانون ضريبة الدخل في عمان والمفرق

عمت حالة من الفوضى اللقاء الوزاري الذي انعقد اليوم الاثنين في عمان للحوار حول مشروع قانون ضريبة الدخل.

وقد ادت هذه الفوضى التي تخللتها مشادات كلامية الى توقف الحوار مع نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر، ووزير المالية عز الدين كناكرية.

وقد استهل المعشر كلمته بالحديث عن رؤية الحكومة لمسودة القانون، حيث قال بأن الحكومة لا تريد تسويقه انما النقاش حوله، الا ان مداخلات الحضور قد ادت الى حالة من الفوضى تسببت في توقف الحوار.

وفي المفرق التقى وزير المياه والري، منير عويس، ووزير النقل والشؤون البلدية، وليد المصري، في جامعة آل البيت مع المواطنين وممثلي المجالس المحلية بالمحافظة.

وقد حمل المواطنون خارج حرم جامعة آل البيت، يافطات ترفض مشروع القانون، فيما طالب الحضور الوزراء بالاستماع لمطالبهم وعدم الحديث.

وكانت المطالبات خدمية في مجملها حيث ركزت على “هروب الاستثمار وملاحقة الفاسدين وتقديم خدمات لمحافظة المفرق”، فيما اشتكى حضور من نقص الخدمات في المحافظة والتحديات التي تواجهها بسبب اللجوء السوري، وهو ما ادى الى احتدام النقاش بين المواطنين والوزراء.

وقال وزير النقل والشؤون البلدية وليد المصري “نحن في محافظة المفرق لأخذ ملاحظات عن القانون لتعديله وسيتم إيصالها إلى مجلس الوزراء، وهناك تقصير في الخدمات في العديد من القطاعات مثل التربية والرعاية الصحية، والمواطن يستحق أن تكون جميع الخدمات الأساسية موجودة”، كما وصف المصري خدمات النقل بالـ “رديئة”.

وكان عدد من المواطنين في محافظة المفرق، قد نفذوا وقفة احتجاجية منذ ساعات الصباح الباكر، قرب جامعة آل البيت، وذلك احتجاجاً على قانون ضريبة الدخل الجديد. الذي قالوا إنه سيمسّ ويؤثر بشكل مباشر على مستوى معيشتهم.

وقد رفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات كُتب عليها “نريد تغير النهج وعدم الاكتفاء بتغيير الأسماء.. ونريد اللجوء إلى رفع الضرائب على الشركات الكبرى والبنوك والابتعاد عن جيوب المواطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى