مشادات كلامية تُنهي نقاشاً بين ابناء الطفيلة وثلاثة وزراء حول مشروع قانون ضريبة الدخل

اثر مشادات كلامية عنيفة اعتراضاً على مشروع قانون ضريبة الدخل، اضطر وزير الزراعة خالد حنيفات اليوم السبت إلى إيقاف لقاء وزاري كان مكرساً لمناقشة مشروع القانون مع مواطنين في محافظة الطفيلة.

فقد شهد هذا اللقاء الوزاري الذي عقد مع المواطنين في جامعة الطفيلة التقنية فوضى واسعة، وانسحابا للفريق الوزاري من الجلسة.

وكان وزير الزراعة خالد حنيفات قد اشار خلال الجلسة إلى وجود ضغوط كبيرة على الأردن، قائلاً إنه “علينا كأردنيين المساهمة في دعم الموقف الأردني الثابت تجاه العديد من القضايا”.

اما وزير الصحة محمود الشياب فقال : إن الحكومة وضعت المشروع أمام المواطنين لأخذ المقترحات المناسبة.

وأضاف يقول: أن مجموع ما ينفق على الصحة في القطاع الحكومي يتجاوز المليار دينار، مشيراً إلى مجموع ما تأخذه الحكومة من التأمين الصحي لا يتجاوز الـ 60 مليون دينار

وكشف وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين عن وجود مفاوضات شاقة مع صندوق النقد الدولي بخصوص مشروع قانون ضريبة الدخل، وقال أن الحكومة قد أقرت جملة من القوانين المتعلقة بمكافحة ومحاربة الفساد، موضحاً أن هذه الحكومة تملك الإرادة السياسية الحقيقية لمحاربة الفساد.

وهكذا فقد حالت هذه المشادات الكلامية بين فعاليات شعبية بالطفيلة، وبين أعضاء فريق وزاري زار المحافظة، دون استكمال هذه الجلسة الحوارية، حيث غادر الفريق الوزاري قاعة الاجتماع في جامعة الطفيلة التقنية.

ومع بدء الاجتماع تحدث أحد أعضاء الفريق الوزاري عن القانون، ثم علت اصوات بعض الفعاليات الشعبية والشبابية رفضاً لقانون الضريبة الجديد، ولقاء الحكومة التي وصفوها بأنها مشابهة للحكومة السابقة، وذلك رغما من محاولات محافظ الطفيلة وفعاليات شعبية مواصلة الحوار.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى