محكمة جنايات القاهرة تقرر القبض على علاء وجمال نجلي مبارك وحسن نجل الكاتب حسنين هيكل

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، بالقبض على علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل، واثنين آخرين على ذمة قضية “التلاعب بالبورصة”.

وقد وجه قاضي المحكمة المستشار أحمد أبو الفتوح بالقبض ايضاً على أيمن أحمد فتحي، وياسر الملواني، وإرسال تقرير الخبراء لاستكماله، وتم تأجيل المحاكمة إلى جلسة 20 أكتوبر/تشرين اول القادم.

وأسندت النيابة العامة إلى جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة “التربح” والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية قدرت باكثر من 493 مليون جنيه.

وقالت النيابة إن المتهمين قد اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب شخصية، لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

وكان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون، وأسندت النيابة لأحد المتهمين (جمال مبارك) الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى