وزارة النقل السورية: الأوتستراد الذي يربط الأردن بدمشق بات آمناً وجاهزاً لعبور الشاحنات

 

كشفت وزارة النقل السورية أن كافة الإجراءات الناظمة لحركة الترانزيت والشحن ونقل البضائع بين المعابر السورية ومعبر نصيب الحدودي   قد اكتملت.

وقالت في منشور لها على صفحتها الرسمية في الفيسبوك إن :” الوزارة استكملت صيانة الاتستراد الدولي بين دمشق والحدود السورية الاردنية واعادة تأهيله وإزالة الأنقاض ومخلفات الحرب وتأهيل الجسور والمنصفات البيتونية ليكون الطريق جاهزاً وأمناً لعبور الشاحنات عبر هذا الشريان الحيوي الهام لسورية والأردن والدول المجاورة”.

ويجري الحديث مؤخرًا عن فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، بعد سيطرة الجيش السوري على محافظة درعا، إذ عقدت اجتماعات بين الطرفين لبحث ذلك.

وكانت قوات الجيش السوري وحليفتها روسيا قد سيطرت على المعبر الحدودي، في 6 من تموز الماضي، خلال الحملة العسكرية التي شنتها على مناطق سيطرة المعارضة في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وبحسب وزارة النقل السورية، فإنها عملت على تأهيل المعبر والطرق المؤدية إليه، بالإضافة إلى تأهيل الجسور والمنصفات، لكنها لم تتطرق إلى موعد فتحه رسميًا.

وقدرت قيمة الصادرات السورية عبر معبر نصيب خلال عام 2010 بأكثر من 35 مليار ليرة سورية، فيما بلغت قيمة المستوردات نحو 47 مليار ليرة سورية.

ووصل حجم الصادرات خلال عام 2014 وحتى تاريخ إغلاق المعبر في نهاية شهر آذار عام 2015، إلى أكثر من 27 مليار ليرة سورية، وبلغت قيمة المستوردات 78 مليار ليرة، بحسب ما نشرت صحيفة “تشرين” الحكومية مطلع تموز الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى