وفد مشايخ الدروز العرب بفلسطين المحتلة ولبنان يزور سورية للتهنئة بالانتصار والتعزية بالشهداء

السويداء – سانا
بدأ اليوم وفد مشايخ طائفة المسلمين الموحدين في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان زيارة إلى سورية تستمر ثلاثة أيام.
وقال شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في لبنان الشيخ ناصر الدين غريب في كلمة له خلال مجلس عزاء جرى في صالة الملعب البلدي الرياضية في السويداء.. “إن الواجب فرض علينا اليوم أن نكون مع أخوة من فلسطين المحتلة لنأتي جميعا للقيام بالتعزية في الجبل الأشم بالشهداء الذين ارتقوا خلال الاعتداءات الإرهابية التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في الـ 25 من تموز الماضي”.
ولفت الشيخ غريب إلى التضحيات التي قدمها أهالي السويداء ورفض محاولات تقسيم سورية، معتبرا أن المؤامرة الكبرى على سورية انتهت بفضل حكمة القيادة السورية، داعيا إلى العمل على تحرير أبناء المحافظة المخطوفين لدى تنظيم “داعش” الإرهابي.
من جهته قال رئيس لجنة التواصل لعرب الأراضي المحتلة عام 1948 الشيخ علي معدي في كلمة مسجلة له بعد منعه من قبل سلطات كيان الاحتلال الإسرائيلي من السفر إلى سورية ومصادرة جواز سفره مع عدد من أعضاء اللجنة قبيل مغادرتهم الأراضي المحتلة: “جئنا لتهنئة سورية العروبة عمقنا الجغرافي والتاريخي والحضاري بانتصارها على المؤامرة الكونية ودحرها الإرهاب والإرهابيين، ولنرفع تعازينا للقيادة السورية ولعموم أبناء الشعب السوري ولأهلنا في السويداء بكل شهداء سورية الذين رووا تراب الوطن بدمائهم الزكية”.
ودعا الشيخ معدي جميع أبناء الشعب السوري إلى التسامح رغم الجراح الأليمة والجلوس إلى طاولة الحوار لتحقيق المصلحة العليا للوطن، والالتفاف حول قيادة الرئيس بشار الأسد الحكيمة.
وفي كلمة طائفة المسلمين الموحدين بالسويداء أوضح شيخ العقل حمود الحناوي أن أبناء جبل العرب الذين وقفوا عبر التاريخ في وجه الاستعمار تصدوا بالأمس للغزاة المعتدين الذين هاجموا بغفلة من الأهالي الآمنين الخاصرة الشرقية للمحافظة وواجهوهم بكل بطولة ونخوة وهزموهم.
بدوره لفت عضو مجلس الشعب السابق عبد الله الأطرش في كلمة باسم أهالي السويداء إلى ما يجمع الشعبين العربي السوري والفلسطيني ومسيرتهم النضالية والكفاحية المشتركة ضد الاحتلال مثمنا مواقف أبناء فلسطين تجاه سورية.
وفي كلمة ذوي الشهداء أكد الشيخ مجدي سلمان شرف الدين أنه رغم الفاجعة التي أصابت السوريين إلا “إننا سنستمر بتقديم التضحيات دفاعا عن الأرض والعرض”.
وبدأ الوفد جولته في السويداء اليوم حيث زار صرح الثورة السورية الكبرى ووضع إكليلا من الزهور على ضريح قائدها العام المجاهد سلطان باشا الأطرش وعلى ضريح الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى