نجاة قائد المقاومة الشعبية السورية لتحرير لواء اسكندرون من محاولة اغتيال آثمة

أفاد مراسل قناة روسيا اليوم بنجاة علي كيالي، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير لواء إسكندرون، أو ما يعرف بـ(المقاومة السورية) الرديفة للجيش السوري، من محاولة اغتيال تعرض لها موكبه اليوم الخميس .

وفي التفاصيل أن تم  تفجير عبوة ناسفة موجهة عن بعد على طريق صلنفة، اثناء مرور موكب كيالي مما أدى لاستشهاد احد المرافقين وإصابة 2 أخرين.

وأعلنت وسائل إعلام أن أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير لواء إسكندرون – المقاومة السورية”؛ معراج أورال، المعروف باسم علي كيالي، أصيب بجروح طفيفة نتيجة محاولة الاغتيال التي استهدفته.

وذكرت أن  الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على الفاعلين والتحقيق مستمر معهم .

والجبهة الشعبية لتحرير اسكندرون، هي مجموعة فدائية تناضل لاستعادة لواء اسكندرون السوري من تركيا، يقودها التركي معراج أورال، المعروف باسم علي الكيالي، شعارها: لواء الاسكندرون من الأزل إلى الأبد سوري وسيبقى سوريا.

تأسست الجبهة منذ ثمانينيات القرن الماضي، ونشطت في الآونة الأخيرة تحت مسمى المقاومة السورية، وقدمت عناصر الجبهة من لواء اسكندرون إلى سورية وشاركت في عدة عمليات فدائية ضد المجموعات الإرهابية المسلحة، كما ساهمت في إحباط العديد من محاولات التسلل من تركيا إلى سوريا، ولدى الجبهة العديد من الأنصار داخل تركيا وأغلب عناصرها هم من أهالي انطاكية ولواء اسكندرون.

وقد أكد قائد الجبهة علي كيالي، بأن هنالك عدة محاولات ومؤامرات ضد لواء اسكندرون بموقعه الاستراتيجي على مستوى منطقة الشرق الأوسط كلها، إلا أن ظنون فرنسا وتركيا وكل معاهداتهم واتفاقاتهم السرية والمعلنة والتي قضت بإعطاء اللواء لتركيا بموجب رشوة فرنسية .. كل ذلك باء بالفشل، ورغم استمرار السياسة التركية بتتريك منطقة اللواء، ومحو سوريتها إلا أن الأرض بقيت تنضح بعروبتها، وتجاوز الأهالي هناك كل محاولات الاضطهاد وطمس هويتهم.‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى