انتعاشة صيفية في سوق الغناء المصري بجهود كبار المطربين

يشهد سوق الغناء والكاسيت حاليا فى مصر انتعاشة جديدة بعد ركود استغرق عدة سنوات، حيث يستعد عدد من المطربين لطرح ألبوماتهم بعد فترة غياب طويلة.

أول هؤلاء النجوم المطرب عمرو دياب الذى طرح عددا من أغانى ألبومه الجديد خلال الفترة الماضية، حيث طرح برومو أغنية “هدد”، ومن المقرر أن تكون ضمن ألبومه الجديد ايضاً اغنية “كل حياتى” التي لاقت نجاحا كبيرا منذ طرح البرومو، وهي نت كلمات المستشار ترك آل الشيخ، ولحن عمرو مصطفى.

كذلك المطرب محمد فؤاد الذى قرر طرح ألبومه الجديد الذى يحمل اسم “سلام” خلال الفترة المقبلة، حيث طرح فؤاد برومو للأغنية منذ عدة أيام، ومن المقرر أن يتعاون فيه مع عدد كبير من الموزعين والشعراء والملحنين، وهو الألبوم الذى يعيده إلى الساحة بعد فترة غياب حوالى 8 سنوات.

وخلال الفترة الأخيرة طُرح عدد من الألبومات من ضمنها ألبوم إليسا الذى يحمل اسم “كل اللى بيحبونى” ويعد رقم 11 فى مسيرتها الغنائية، ويتضمن الألبوم 16 أغنية متنوعة، تعاونت فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، مثل الملحن محمد يحيى، والشاعر شادي نور.

المطرب محمد نور أيضا طرح ألبومه الجديد “مسا مسا”، ويضم 10 أغانٍ متنوعة بين الرومانسى والدراما والمقسوم تناسب جو الصيف

أغانى هذا الألبوم تتضمن أغنية “مسا مسا” كلمات أحمد علاء الدين، وألحان محمد غريب.. “حبيت معاك” كلمات أحمد علاء وألحان محمد النادى.. “إنسانى وخليك بعيد” كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى .. بالإضافة إلى أغانى “مدرس جغرافيا” كلمات محمد جمعة وألحان محمد رحيم  ..”غايب عن عينى” كلمات محمد عاطف وألحان رامى جمال .. “موحشتنيش إزاى” كلمات أيمن عز وألحان محمود أنور .. “متعودتش على الايام” كلمات عمرو والى والحان مودى سعيد .. “لو على الفراق” كلمات محمد مصطفى والحان محمد النادب.. “اتأثرت بيك” كلمات هشام صادق وألحان محمود أنور.

ويطرح المطرب ساموزين خلال ساعات ألبومه الجديد “لو عمرى يرجع”، وكان قد طرح منذ حوالى 3 أيام أغنية “الأسطوانة المشروخة” وهى من من كلمات أحمد على موسى، وألحان مدين.

وبعد فترة غياب دامت 10 سنوات كاملة منذ آخر ألبوماته “مظلوم” عام 2008، تعاقد الفنان محمد محيى على طرح ألبوم غنائي جديد قبل نهاية العام الحالى، ومن المقرر أن يتم طرح أولى أغنيات الألبوم “يا حنين” مع الاحتفال بعيد الأضحى المقبل، وذلك بعد أن تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات الشاعر الغنائى بهاء الدين محمد، ومن ألحان محمد محيى نفسه.

المطرب مصطفى قمر يعكف حاليًا على التحضيرات النهائية لألبومه الجديد، المقرر طرحه خلال الفترة القليلة المقبلة، والذى لم يستقر على اسمه حتى الآن، ويضم حوالى 12 أغنية، منها “يا قلبي العزيز، لحقت تحن، حق من جمعنا، شاور كده”. ويتعاون قمر خلال الألبوم مع عدد كبير من الملحنين والشعراء والموزعين، منهم حميد الشاعري وأيمن بهجت قمر وعمرو مصطفى ومحمد الهادي ووليد سعد وأمير طعيمة ورضا زايد وسامح كريم وأسامة مصطفى وخالد أمين وأحمد علاء الدين وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى