امانة عمان تؤمن خدمات النقل العام وتفتح المنتزهات والحدائق طوال عطلة العيد 

 

اعلنت امانة عمان أن جميع خطوط النقل الرئيسية ستكون مغطاه طيلة عطلة عيد الاضحى المبارك، اضافة الى تعزيز خطوط النقل العام على المسارات والمواقع التي تشهد حركة تسوق خلال وقفة عرفة مع تعديل بعض المسارات للتخفيف من الازدحامات المرورية وسرعة وصول وسائط النقل العمومية الى هذه المواقع.

واكد المدير التنفيذي للنقل العام المهندس عبد الرحيم الوريكات ان هناك تنسيقا وتعاونا مع شركات النقل العام لادامة الخدمة ولاسيما على المحاور الرئيسية وأماكن التنزه والترفيه خلال فترة عيد الاضحى المبارك، لافتا الى انتشار مراقبي النقل العام في مراكز الانطلاق على مدار عطلة العيد، والتنسيق مع ادارة السير المركزية بخصوص الملاحظات والمخالفات على وسائط النقل العام.

وتتلقى دائرة النقل العام جميع الملاحظات على هاتفها المجاني ( 080022241) خلال اوقات الدوام وعلى مركز طوارئ أمانة عمان / تلاع العلي ( 5359970) أثناء فترة العطلة وتتخذ الاجراءات اللازمة لمعالجة الملاحظات.

كما أعلنت أمانة عمان جاهزية حدائق الملك عبدالله الثاني، وحدائق الحسين، والمتنزهات، والحدائق العامة، وحدائق الطيور، والحدائق المرورية، لاستقبال المواطنين طيلة عطلة العيد .

وتفتح 3 حدائق طيور أبوابها طيلة عطلة العيد من الثامنة صباحا وحتى السابعة والنصف مساء وهي حديقة الأمير هاشم للطيور في الشميساني، وحديقة حمزة في ماركا، وحديقة حطين في رأس العين.

كما اعلنت جاهزية متنزهات عمان القومي، الاستقلال، يعقوب السلطي، الرجيب، ومتنزهات الحسين الوطنية في وادي القطار، متنزه الأمير حمزة في ياجوز، الحسن في منطقة بسمان، وغابة ملك مملكة البحرين (غمدان).

ويذكر ان هناك 142 حديقة عامة منتشرة في مختلف مناطق العاصمة ستكون على جاهزية تامة لاستقبال المواطنين طيلة ايام العيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى