فخار يكسر بعضه ..تنظيم القاعدة يحذر ابن سلمان من استبدال المساجد بدور السينما

قال تنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، استبدل المساجد بدور السينما، محذرا إياه من تلك الخطوة، ومعتبرا سياساته الجديدة «مصائب» على البلاد.

ويقود الأمير الشاب (32 عاما) سلسلة تغييرات اجتماعية في السعودية، البلد الخليجي المحافظ، تشمل السياسة والمجتمع والاقتصاد، وقد سمح بفتح دور سينما ومسارح، وإقامة حفلات غنائية، كما سمح للنساء بقيادة السيارات، وإصدار الفتاوى.

وقال التنظيم، في بيان تم تداوله على الإنترنت: «منذ أن أعلن ابن سلمان عن العهد الجديد والمصائب تتوالى… فما كان معروفا أصبح منكرا، والمنكر الذي أجمع الناس عليه أصبح معروفا».

ولفت التنظيم إلى أن «ابن سلمان استبدل المساجد بدور السينما، وكتب أئمة التوحيد بسخافات الملحدين والعلمانيين من الشرق والغرب، وفتح الباب على مصراعيه للفساد والانحلال الأخلاقي».

وفي 20 نيسان الماضي، شهدت السعودية أول عرض سينمائي للجمهور منذ 35 عاما في الرياض تم خلاله بث الفيلم الأمريكي «بلاك بانتر».

وأضاف التنظيم في بيانه: «أظهر شذاذ الأفاق من الكفرة المصارعين عوراتهم وعلى أغلبهم شارة الصليب أمام جمع مختلط من شباب ونساء المسلمين».

ونظمت السعودية في 27 من الشهر ذاته، بطولة للمصارعة بحضور أبرز مشاهير هذه اللعبة الترفيهية الاستعراضية على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة وسط حضور جماهيري تجاوز 45 ألف متفرج من محبي اللعبة الاستعراضية.

وتابع البيان: «ولم يتوقف المفسدون عند هذا الحد، ففي كل ليلة يعلنون عن حفلات غنائية وأفلام سينمائية وعروض سركية وأموال طائلة تسفك على عتبات المفسدين في الأراضي من المؤسسات والشخصيات تحت شعار الترفيه».

ووصف التنظيم فعاليات هيئة الترفيه (حكومية)، بـ«الهدّامة»، معتبرا أن الكثير يرونها «نذير هلاك» على البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى