ارتفاع معدل جرائم الكراهية ضد المسلمين بأمريكا في عهد ترامب

أكدت منظمة “مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية” لحقوق الإنسان أن معدل جرائم الكراهية ضد المسلمين في أمريكا ارتفع بنسبة 15 بالمئة منذ وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض مطلع العام الماضي.

وسجلت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان وقوع 300 جريمة بدوافع الكراهية ضد المسلمين في أمريكا عام 2017، فيما كان عددها 260 جريمة عام 2016.

ومن بين الجرائم التي رصدتها المنظمة الهجوم على مسلم في حي برونكس بنيويورك في يونيو الماضي من قبل أشخاص انهالوا عليه بالضرب وسموه بـ “الإرهابي”، وإحراق مطعم تابع لعائلة مسلمة في كانساس في نوفمبر الماضي.

وعزا “مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية” زيادة هذه الجرائم إلى سياسات الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، وخاصة القيود على الهجرة من عدة دول مسلمة.

وأشار “مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية” إلى أن الجرائم الـ 300 المذكورة هي جزء من 2599 حالة تمييز ضد المسلمين، تم تسجيلها العام الماضي، حيث قامت بدراسة 5650 تقريراً حول وقوع حوادث ذات طابع معادٍ للمسلمين، واعتبر المجلس أن “هذا يمثل مستوى غير مسبوق من عداء السلطات لأقلية دينية في الولايات المتحدة”.

كما اعتبر محام في المنظمة أن الوضع لم يكن على هذا النحو في أي وقت مضى، حيث أصبح المسلمون في أمريكا هدفاً لهجمات كلامية مستمرة من قبل رئيس الدولة.

وكان ترامب قد أصدر في أيلول عام 2017 قراراً بمنع دخول مواطنين من سوريا وإيران واليمن والسودان والصومال وليبيا إلى أمريكا، واعتبرت عدد من المحاكم الأمريكية أن مرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الهجرة انتهاكاً للدستور وتمييزاً ضد المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى