سعار الاغتيالات الاسرائيلي يبلغ حد التهديد باغتيال هنية وقادة حماس بالخارج 

هدد يسرائيل كاتس، وزير ما يُسمى بالنقل والاستخبارات والطاقة الذرية “الإسرائيلية” ، اليوم الأحد، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من نقل المعركة إلى الخارج عقب اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا.

وقال كاتس وفقاً لصحيفة يديعوت احرنوت العبرية: “إن نقلت حماس المعركة خارج الحدود لاغتيال ضباط “إسرائيليين” أو آخرين فليعلم هنية حينها بأن قواعد اللعبة قد تغيرت، وأنصح السيد هنية أن يتحدث قليلا ويحذر كثيرا فنقل المعركة ضد “إسرائيل” للخارج سيكون بمثابة اجتياز خط احمر وحينها سنعود لسياسية الاغتيالات”.

وأضاف: إذا تم تنفيذ عمليات ضدنا في الخارج فسوف يتم اغتيال قيادات حماس وأنصحهم بالتفكير ألف مره قبل تنفذ تهديدها بنقل المعركة للخارج”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، أتهم الموساد “الإسرائيلي” باغتيال المحاضر والمهندس الفلسطيني فادي البطش، في ماليزيا، داعيا كوالالامبور إلى فتح تحقيق في الحادث.

وقال هنية، أثناء حضوره ووفد من الحركة لمراسم عزاء البطش في مخيم جباليا شمال قطاع غزة “طلبنا من الحكومة الماليزية التحقيق في اغتيال البطش وأرسلنا وفدا من حماس للمتابعة”.

وتابع “الموساد يغتال علماءنا وينقل المعركة خارج الأراضي المحتلة فتوقيت جريمة اغتيال البطش مقصود والشعب سيظل صامداً”.

وعلى صعيد متصل نقلت مصادر إعلامية عن السفير الفلسطيني المعتمد لدى ماليزيا انور الأغا، لا مانع لدى السلطات المصرية في ادخال جثمان الباحث الفلسطيني الراحل فادي البطش عبر معبر رفح البري من الأراضي المصرية الى قطاع غزة.

وجاء تصريح السفير الفلسطيني الأغا على ضوء الاتصالات التي أجريت بين الجانبين في اعقاب طلب إسرائيل من مصر عدم السماح بإدخال جثمان البطش الى قطاع غزة الى ان تفرج حماس عن الجنديين والمدنيين الإسرائيليين المحتجزين لديها، وفقا لما صرح به وزير الامن الإسرائيلي افيغدور ليبرمان صباح اليوم.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، قد صرح صباح الاحد، اثناء تطرقه لاغتيال المهندس فادي البطش في مقابلة إذاعية، انه يرفض ادعاء حماس بأن الموساد الإسرائيلي هو المسؤول عن اغتيال المهندس في ماليزيا، وأكد: “دائما ينسبون مثل هذه الأمور لنا، بنفس الطريقة يمكن أيضا نسب هذه العملية الى جيمس بوند”، وأوضح: “لن نسمح بنقل جثمان المهندس من ماليزيا لدفنه في قطاع غزة”.

ويأتي تصريح ليبرمان ردا على خطاب لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والذي جاء فيه “ان المعركة مع إسرائيل انتقلت الى خارج الأراضي المحتلة”.

وأضاف هنية “للعدو حساب مفتوح مع الشعب الفلسطيني، لا سيما وأنه ينقل المعركة الى الخارج”.

وقال هنية: “لقد حدد العدو اهدافه من العلماء والطلاب والناشطين من جميع الفصائل الفلسطينية في الخارج”.

وفي ذات السياق، بدأت السلطات في ماليزيا صباح اليوم الأحد بتشريح جثمان المهندس الفلسطيني، الدكتور فادي البطش، الذي كان يعمل في مجال البحث العلمي المنتمي لحركة حماس واغتيل فجر  امس السبت بالقرب من منزله في العاصمة كوالالمبور.

في هذه الاثناء، توجه وفد من قيادة حماس الى ماليزيا للمشاركة في التحقيقات الجارية في عملية اغتيال الباحث الفلسطيني، وحسب التوقعات لن يجد أعضاء الوفد الفلسطيني أي صوبة في الحصول على المعلومات الضرورية من السلطات الماليزية المتعلقة في هذا الامر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى