“الموساد” يغتال فجر اليوم في ماليزيا عالماً فلسطينياً متفوقاً في الالكترونيات

 

قتل فجر اليوم السبت في العاصمة الماليزية، كوالالمبور، الأكاديمي الفلسطيني الدكتور فادي محمد البطش، بعد أن أطلق مجهولون الرصاص عليه وهو في طريقه من منزله الى المسجد لأداء صلاة الفجر.

والدكتور فادي البطش الحاصل على جائزة أفضل باحث عربي في منحة الخزانة الماليزية، قد قتل بالقرب من منزله في العاصمة الماليزية، كولالمبور، عندما خرج فجر اليوم إلى الصلاة في المسجد، إذ أطلق شخصان على دراجة نارية الرصاص عليه مما أدى الى سقوطه صريعا على الفور.

وقال قائد شرطة المدينة، حسب ما أوردته صحيفة ستار الماليزية، إن فادي البطش كان في طريقه إلى مسجد مجاور، عندما أطلق عليه النار من مهاجمين على دراجة نارية في جالان غومباك.

وأشار قائد الشرطة إلى أن المهاجمين استهدفاه بحوالي عشر طلقات نارية، أصابته 4 منها، حيث فتوفي على الفور. وأشار إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة في القضية.ويعمل الدكتور فادي البطش البالغ من العمر 35 عاما، محاضرا في جامعة ماليزية خاصة، وهو من مدينة جباليا في قطاع غزة، ومتزوج وترك خلفه زوجة وثلاثة اطفال.

وكان فادي البطش، وفقا للمصادر الفلسطينية، قد حصل على العديد من الجوائز العلمية الرفيعة ومنها جائزة منحة “خزانة” الماليزية عام 2016، التي تعد الأرفع، وذلك بعد حصوله على درجة دكتوراه في الهندسة الكهربائية “إلكترونيات القوى” من جامعة “مالايا” الماليزية، وتحقيقه جملة من الإنجازات العلمية التي أهلته للفوز، كأول عربي يتوج بهذه الجائزة.

وذكرت المصادر الفلسطينية في تعرفيها بالعالم الفلسطيني الراحل فادي البطش بأنه نشر خلال رحلته الدراسية 18بحثا علميا في مجلات عالمية ومؤتمرات دولية، وشارك في مؤتمرات وأبحاث علمية دولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى