حزب الوحدة الشعبية ينظم خيمة تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال

افتتح في مقر حزب الوحدة الشعبية، أمس الاول الأحد خيمة تضامنية مع الاسرى إحياءً ليوم الأسير.

واشتملت الخيمة التي تستمر فعالياتها لمدة ثلاثة أيام متتالية، على معرض صور يتحدث عن الأسرى ويوضح احصائيات ومعلومات عن الأسرى المناضلين في معتقلات الاحتلال الصهيوني. كما أعلن فيه عدد من الرفاق اضرابا رمزيا عن الطعام لمدة ثلاث ايام تضامنا مع الأسرى.

وعقدت جلسة حوارية حول تجربة الحركة الأسيرة في المعتقلات، أدارها كامل الكيلاني، عضو اللجنة المركزية لحزب الوحدة الشعبية. حيث استضافت الندوة الأسيرين المحررين د.عزمي منصور، وكمال النمري.

وقد استهل كامل الكيلاني هذه الجلسة بتحية سوريا، نبض العروبة والجيش السوري وشهداء الجيش العربي السوري،  وأضاف بأن هذه الخيمة التضامنية  معنية بكل ما يدور في المنطقة، وقال اسمحو لنا ان نرحب بمشاركينا في هذه الندوة، وهما من الأسرى المحررين، ولهما تجربة عميقة في المعتقلات: الدكتور عزمي منصور عضو الحزب القومي السوري الاجتماعي اعتقل في 17/3/1968 وكان سبب الاعتقال مقاومة الاحتلال واعتقل من قبل دورية عسكرية تم قتل 4 صهاينة منها واعتقل وهو جريح وكانت مدة الحكم مؤبد قضى 18 عاما في زنازين الاحتلال، وحصل على حريته في 22/5/1985

وكمال النمري عضو اللجنة المركزية في حزب الوحدة الشعبية كان مسؤول الداخل للجبهة الشعبية عندما تم اعتقاله في 3/3/1968 بسبب مقاومة الاحتلال وحكم عليه بالمؤبد وقضى في المعتقل 11 عام، وحصل على حريته في 14/3/1979

وقد تحدث هذان الاسيران المحرران في هذه الجلسة من فعاليات الخيمة التضامنية، التي ستختتم مساء اليوم الثلاثاء بمهرجان يتضمن كلمة الحزب يلقيها الدكتور سعيد ذياب، واتصالا هاتفيا مع عبلة سعدات، وفقرة شعرية يقدمها الشاعر صلاح أبو لاوي، وفقرة فنية يقدمها علاء العزة ويوسف عودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى