إنذار خاطئ سببه التشويش الالكتروني الامريكي – الاسرائيلي المشترك يؤدي لإطلاق الدفاعات الجوية السورية عدة صواريخ

 

نقلت وكالة رويترز عن قائد حليف للجيش السوري إن إنذارا خاطئا قد أدى إلى إطلاق صواريخ الدفاع الجوي السوري خلال الليل، وإنه لم يقع اي هجوم جديد على سوريا.

وكان التلفزيون الرسمي السوري قد ذكر خلال الليل أن دفاعات مضادة للصواريخ أسقطت صواريخ أطلقت على قاعدة جوية في منطقة حمص، فيما قال الإعلام الحربي لحزب الله اللبناني أيضا إن عدة صواريخ قد استهدفت قاعدة جوية قرب دمشق.

ونسب القائد الحليف الذي طلب عدم نشر اسمه، هذا الخلل إلى هجوم إلكتروني إسرائيلي – أمريكي مشترك على منظومة الرادارات السورية.

كما قال مصدر عسكري سوري، لوكالة الأنباء السورية “سانا”، إن إنذارا خاطئا باختراق الأجواء قد أدى إلى إطلاق صفارات الدفاع الجوي وعدد من الصواريخ، ولم يكن هناك أي اعتداء خارجي على سوريا.

وأكد المصدر، اليوم الثلاثاء، أنه لم يكن هناك أي اعتداء خارجي على سوريا، مشيرا إلى أن إنذارا خاطئا باختراق الأجواء السورية أدى إلى إطلاق صافرات الدفاع الجوي وعدد من الصواريخ.

​وكانت وكالة “سانا” قد أعلنت أن دفاعات القوات الجوية تصدت لصواريخ، استهدفت مطار الشعيرات في ريف حمص ومطار الضمير بريف دمشق وأسقطتها.

ومن جهته قال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية، لوكالة “سبوتنيك”، أن بلاده لم تشارك في أية عمليات عسكرية في سوريا ليلة الثلاثاء.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، مساء امس الاثنين، أن الولايات المتحدة لا تجري أية عمليات عسكرية بالقرب من قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا.

وردا على سؤال بشأن الهجوم الصاروخي قال متحدث عسكري إسرائيلي ”نحن لا نعلق على مثل تلك التقارير“.

وكانت قاعدة الشعيرات الجوية هدفا لهجوم أمريكي بصواريخ كروز في العام الماضي ردا على هجوم كيماوي قتل ما لا يقل عن 70 شخصا بينهم أطفال في بلدة خان شيخون الخاضعة للمعارضة المسلحة.

كما هاجمت إسرائيل مواقع للجيش السوري كثيرا خلال الصراع حيث ضربت قوافل وقواعد لفصائل مسلحة تدعمها إيران وتقاتل إلى جانب قوات الجيش السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى