وفاة شخص وأصابة 41 آخرين إثر حادث تدهور حافلة في معان

عمان ـ (بترا) عاد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب مصابي حادث الحافلة السياحية الذي وقع في البتراء ظهر اليوم الجمعة.

واطمأن الدكتور الشياب يرافقه محافظ معان احمد العموش والنائبان ابتسام النوافلة ومحمد الفلاحات على الوضع الصحي للمصابين الراقدين على اسرة الشفاء في مستشفى الملكة رانيا العبدالله في لواء البتراء.

وأوعز الى ادارة المستشفى وطواقمه كافة بتقديم الخدمة الطبية المثلى للمصابين من زوار المملكة ونقل الحالات التي تستدعي ذلك الى المستشفيات التي تتوفر فيها الخدمة الطبية التي يتطلبها وضعهم الصحي وطبيعة الاصابات حيث تم نقل اربعة مصابين الى المدينة الطبية .

وكانت طواقم الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني معان تعاملت ظهر الجمعة مع حادث تدهور وانقلاب حافلة سياحية في لواء البترا بمنطقة عيون موسى تقل 47 شخصاً من جنسيات مختلفة بينهم اردنيان واسفر الحادث عن وفاة واحدة.و
وكان شخص قد توفي وأصيب 41 شخصا في حادث تدهور وانقلاب حافلة في منطقة عيون موسى بلواء البتراء كانت تقل 46 عاملا، بحسب بيان صادر عن ادارة الاعلام والتثقيف الوقائي في مديرية الدفاع المدني.

وقال البيان إن طواقم الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني معان تعاملت ظهر اليوم مع حادث تدهور وانقلاب حافلة في لواء البتراء منطقة عيون موسى والتي كانت تقل 46 عاملا من الجنسيات الهندية والبنغالية والنيبالية حيث ادى الحادث الى وفاة شخص وإصابة (41) شخصا بجروح ورضوض مختلفة.

وأضاف : تحركت كوادر الدفاع المدني على الفور الى موقع الحادث وقامت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين في الموقع ومن ثم نقلهم وإخلاء الوفاة إلى مستشفى الملكة رانيا الحكومي حيث وصفت حالة (7) أشخاص بالبالغة وباقي الإصابات حالتهم العامة متوسطة.

وقال البيان أن المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة يتابع عن كثب مجريات التعامل مع الحادث من غرفة العمليات الرئيسية بالتنسيق مع نائب رئيس الوزراء ورئيس هيئة الاركان المشتركة ووزير الداخلية ووزير الصحة ومدير الخدمات الطبية حيث تم التنسيق مع سلاح الجو الملكي لنقل الإصابات البالغة باستخدام طائرة عامودية الى مستشفى المدينة الطبية.
واشارت المصادر الطبية إلى ان الاوضاع الصحية للمصابين في مستشفى الملكة رانيا العبدالله بين جيدة ومتوسطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى