حماس تثمن دعم عون للقضية الفلسطينية وتناشده تسهيل مسيرات العودة في لبنان

تمنّت حركة حماس على الرئيس اللبناني ميشال عون، أن يدفع العرب خلال القمّة العربية المقرّرة في 15 من نيسان الجاري في العاصمة السعودية الرياض، نحو رفضِ “صفقة القرن” ودعمِ مسيرات العودة.

وبدأت تلك المسيرات في ذكرى “يوم الأرض الفلسطيني” في الثلاثين من آذار الماضي، ومن المقرر اختتامها في ذكرى السبعين للنكبة، التي ستحل في 15 أيار الوشيك، في كل الأماكن التي يتواجد فيها ​الشعب الفلسطيني. ويتواجد الفلسطينيون في لبنان أيضا.

وأفادت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، بأن حماس طالبت عون “بتسهيل تنظيم المسيرات في ​لبنان​، على أن تكون سلمية ومنسّقة مع الجهات الرسمية، تحت سقف السيادة اللبنانية”.

والتقى وفد من حركة حماس امس الاربعاء بميشال عون، في مكتبه في قصر بعبدا. وبحث الوفد مع الرئيس العديد من القضايا ذات الشأن الفلسطيني، وفي مقدمتها نقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، ووقف المساعدات المقدّمة لوكالة “أونروا” من قبل واشنطن.

وضم وفد حماس عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية عزت الرشق، والقيادي أسامة حمدان، وممثل الحركة في لبنان علي بركة، والمسؤول السياسي في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي.

وشدد الرشق على تمسك حركته “باتفاقات المصالحة الفلسطينية، وعلى ترحيبها بالجهود المصرية والعربية لإتمامها”، مشيرا إلى أن “حل الجنة الإدارية في قطاع غزة، يشكّل تجاوبا حمساويا مع جهود المصالحة”.

وتطرق الرشق أيضا إلى “العقوبات التي فرضها الرئيس الفلسطيني محمود عباس على القطاع”، كما ونقل للرئيس عون تحيات رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وشكره، “على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى