انزعاج ترامب من قيام “FBI” بتفتيش مكتب محاميه الشخصي “كوهين”

تمكنت عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (أف بي آي) من دخول مكتب مايكل كوهين محامي الرئيس الأميركي الشخصي في نيويورك، وحصلوا منه وثائق وتسجيلات متعلقة بمواضيع عديدة، بما في ذلك الإيصالات المدفوعة لممثلة إباحية.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن المدعين الفيدراليين في مانهاتن حصلوا على مذكرة لتفتيش المكتب بعد تصريح من المحقق الخاص روبرت مولر.

من جانبه، ندد دونالد ترامب بمداهمة «إف بي آي» مكتب محاميه الشخصي في نيويورك، واصفا ما جرى بأنه «عار» وبأنه «مستوى جديد تماما من الظلم».

وجدد ترامب القول إن ما يتعرض له هو «حملة سياسية» وأن التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص مولر» هو «هجوم على بلدنا»، مؤكدا أن «العديد من الأشخاص» نصحوه بطرد مولر.

وأضاف الرئيس الأمريكي أمام الصحفيين وقد بدت عليه بوضوح أمارات الغضب أن المحققين «لم يجدوا أي تواطؤ على الإطلاق مع روسيا».

من جهته، وصف بيان صادر عن محامي كوهين التفتيش بأنه غير مناسب تماما وغير ضروري، وقال إن التفتيش لا يبدو أنه مرتبط بشكل مباشر بالتحقيق الذي يجريه مولر.

ورجح البيان أن يكون هذا التفتيش ناتجا عن كشف المحقق الخاص لمعلومات أعطاها إلى المدعين العامين في نيويورك.

وقال البيان إن المداهمة تمت “في جزء منها بأمر” من المحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق في ما إذا حصل تواطؤ بين فريق حملة دونالد ترمب وروسيا خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2016.

ووفقا لوكالة رويترز، فإن المحامي كوهين يعتبر محور جدل يحيط بدفع أموال لنجمة أفلام إباحية تزعم أنها أقامت علاقة مع الرئيس دونالد ترمب، وأنه تم دفع أموال لها قبيل الحملة الانتخابية في 2016 كي تلتزم الصمت بشأن هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى