رامز جلال يفوق عادل امام في ضرائب دخله من اعماله الفنية

لعلها المرة الأولى التي يتعرف فيها القارئ إلى طريقة جديدة لمعرفة دخل النجوم والمشاهير خلال العام الواحد، وهذه الطريقة ليست سوى ما قاموا بدفعه لمصلحة الضرائب.

ويكشف سجل الضرائب لهؤلاء النجوم عن مفاجآت تتعلق بتفاوت المداخيل المالية التي يحصلونها. فمثلا، حمل موسم تحصيل الضرائب المهنيّة في مصر هذه السنة مفاجأة تتمثل في تفوق رامز جلال على الفنان عادل إمام، الذي اعتاد على دفع أكبر المبالغ للضرائب المصرية كعائد المشاركة في أعمال فنيّة، كان يدفعها بالتقسيط في السنوات الماضية بسبب كثرتها.

ووصلت الإيرادات التي دفعها بعض الفنانين والاعلاميين المصريين خلال السنة الجارية إلى 28.752 مليون جنيه، وهو ما يعادل 1.63 مليون دولار، عن الأعمال التي قاموا بها السنة الماضية.

وتصدّر الفنان رامز جلال المشهد الضريبي في مصر للمرة الأولى، متفوقاً على الفنان الشهير عادل إمام، الذي سدد 5.5 ملايين جنيه مقابل 7 ملايين جنيه سددها رامز جلال.

وتداولت مصادر اعلامية مصرية محلية أسماء الفنانين والإعلاميين الاكثر دفعا للضرائب هذه المرة، وذكرت أن الإعلامي عمرو أديب حلّ في رأس قائمة أعلى الإعلاميين الذين سددوا الضرائب، بمبلغ يقدر بنحو 4.999 ملايين جنيه، وبالمقابل سدد شريف عامر 2.01 مليون جنيه هذه السنة، بعدما تصدر القائمة العام الماضي.

ودفع الفنان محمد هنيدي 1.870 مليون جنيه، فيما دفعت الإعلامية لميس الحديدي مبلغاً يصل إلى 1.382 مليون جنيه. وسدد محمود كبيش عميد كلية الحقوق في جامعة القاهرة السابق 900 ألف جنيه لتوليه الأعمال القانونية لعدد من الشركات، كما سدد حسن جميعي أستاذ القانون الدولي 800 ألف جنيه. ودفع الإعلامي إبراهيم عيسى 800 ألف جنيه للضرائب، في مقابل 1.2 مليون جنيه العام الماضي.

كما سددت الفنانة دنيا سمير غانم والفنان أحمد مكي 700 ألف جنيه ضرائب و647 ألف جنيه على التوالي، ودفعت الفنانة أنوشكا 552 ألف جنيه ضرائب عن برنامجها الذي تقدمه بإجمالي إيرادات تقدر بـ 6 ملايين جنيه. من جهة أخرى، دفع الإعلامي محمود سعد 514 ألف جنيه، في حين سددت الفنانة أصالة نصري نحو 500 ألف جنيه للضرائب، وقام الفنان محمود حميدة بدفع 333 ألف جنيه ضرائب، بالمقابل سدد الفنان مصطفى شعبان 205 آلاف جنيه للضرائب.

وجاءت الراقصة صافيناز في آخر قائمة الفنانين من حيث دفع الضرائب، إذ دفعت 40 ألف جنيه ضرائب عن إقرارها المقدم الذي أدرجت فيه إيرادات تُقدر بمليون جنيه، في وقت وصلت المصروفات فيه إلى 900 ألف جنيه. وبحسب ما تداولته الصحافة المصرية، فإنه سيعاد فحص إقرار الراقصة الضريبي بسبب عدم دقة البيانات المذكورة به، وفي حال التحقق من تهربها ضريبياً ستوجه لها تهمة التهرب الضريبي، ويحال ملفها للنيابة.

يذكر ان الراقصة صافيناز واجهت تهمة التهرب الضريبي السنة الماضية لعدم فتحها ملف ضريبي منذ عملها في مصر، فيما سددت السنة الماضية 5 آلاف جنيه فقط بسبب عدم اكتمال المدة القانونية لإقامة الأجانب في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى