إسرائيل تعلن الحرب على إطارات السيارات وتمنع دخولها الى غزة    

بعد استشهاد عشرة اشخاص واصابة اكثر من 400 شخص بنيران الجيش الإسرائيلي في احداث يوم امس التي حملت تسمية “جمعة الكاوتشوك”، والتي اعتمد الفلسطينيون خلالها على اشعال إطارات السيارات ونشرها على طول الحدود، قررت السلطات الإسرائيلية عدم السماح بإدخال إطارات سيارات جديدة الى قطاع غزة.

وقال مصدر فلسطيني ان أربعة شاحنات محملة بإطارات جديدة للسيارات قد أوقفت عند الحاجز في “كرم أبو سالم” ولن يسمح لها بالدخول الى قطاع غزة وفقا لما كان متوقعا يوم غدٍ الاحد.

من ناحيته فإن منسق نشاطات الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية لم يؤكد او ينف هذا النبأ ولكنه قال “انه لم يتم لغاية الآن تحديد كيفية التعامل مع مسألة ادخال إطارات السيارات من إسرائيل الى قطاع غزة”.

وفي ذات السياق، أعلنت اللجنة الرئاسية الفلسطينية لتنسيق إدخال البضائع في قطاع غزة، اليوم السبت، أن السلطات الاسرائيلية أبلغت اللجنة بمنع إدخال إطارات السيارات عبر معبر كرم أبو سالم التجاري إلى التجار في غزة.

وقال رئيس اللجنة، رائد فتوح في تصريح لـوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”: “إن سلطات الاحتلال أبلغت اللجنة بوقف التنسيق لأربع شاحنات محملة بالإطارات المطاطية لتجار في غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق القطاع، والتي كان مقررا إدخالها يوم غدٍ الأحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى