ابن سلمان يرغب بالتعاون مع “والت ديزني” ويمنح شركة امريكية اول رخصة تشغيل سينمائي

بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة “والت ديزني” روبرت بوب ألن إيجر، سبل التعاون في قطاعات الترفيه والثقافة وصناعة الأفلام.

والتقى بن سلمان، ألن إيجر، أمس الأربعاء، في مقر إقامته بلوس أنجلوس، وتم استعراض الفرص التي توفرها السعودية، والبنى التحتية، والطلب الكبير على الخدمات والمنتجات التي تطرحها “والت ديزني”، وفرص جذبها للمملكة.

وحضر اللقاء سفير السعودية لدى الولايات المتحدة، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأعضاء من الوفد الرسمي المرافق لولي العهد .

وعلى صعيد متصل كشفت صحيفة “عكاظ” عن الشركة التي حازت على أول رخصة لتشغيل دور السينما في المملكة العربية السعودية.

وقالت الصحيفة إن محطة مدينة لوس أنجلوس في زيارة ولي العهد السعودي إلى الولايات المتحدة، ستشهد الأربعاء القادم تسليم شركة السينما الأمريكية المتعددة (AMC)  الرائدة في تشغيل السينما، أول رخصة.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية وافق في كانون اول الماضي على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، لتعود عروض السينما إلى البلاد بعد انقطاع لأكثر من 4 عقود.

يذكر أن شركة AMC، تمتلك أكبر سوق في تشغيل دور السينما في الولايات المتحدة، وتشغل أكثر من 8200 شاشة في 661 دار سينما في الولايات المتحدة، وأكثر من 2200 شاشة، في 244 دور سينما في أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى